الخميس 02-05-2024

رسمياً: وضع حجر الأساس لمستوطنة جديدة في حي المكبر بالقدس المحتلة

×

رسالة الخطأ

موقع الضفة الفلسطينية

رسمياً: وضع حجر الأساس لمستوطنة جديدة في حي المكبر بالقدس المحتلة

القدس 11-8-2013

وضع وزير الإسكان الصهيوني اوري ارئيل، ورئيس بلدية الإحتلال في القدس نير باركات، مساءليوم الأحد، حجر الأساس شكلياً لبناء 63 وحدة استيطانية خاصة بالمستوطنين المتدينين على أراضي المواطنين في حي جبل المكبر جنوب شرق القدس المحتلة.

وتنفذ المخطط الاستيطاني جمعية 'ايموناه' الاستيطانية، وقد بنت مواقف للسيارات الخاصة بالمستوطنة الجديدة منذ 5 سنوات مقامة على أرض مساحتها حوالي 3 دونمات، حيث توقف البناء لفترة نتيجة معركة قضائية بين الجمعية والأهالي أصحاب الأرض والأراضي المجاورة لها، وبعد خسارة الأهالي تم استئناف البناء بمباركة صهيونية رسمية.

من جانبه، صرح مارك ريغيف المتحدث باسم رئيس حكومة الاحتلال نتنياهو 'أن الخطة السكنية التي تمت المصادقة عليها اليوم في محيط القدس وفي الكتل الاستيطانية الكبرى تقع داخل المناطق التي ستبقى تحت السيادة (الإسرائيلية) في أي معاهدة سلام مستقبلية، بحسب زعمه، وعليه فلا يوجد هناك أي تغيير في خارطة التسوية النهائية'.

وكانت بلدية الاحتلال أغلقت الشارع الرئيس المفضي لمنزل المواطن جمال أبو سرحان القريب من جانب المستوطنة الجديدة، والذي أوضح بأن بلدية الاحتلال أغلقت ه بمساحة 120 مترا مربعا لصالح المستوطنة، واستبدلته بشارع للمشاة فقط، ضيق وخطير جراء إقامته من الخشب واحتوائه على فتحات خطرة على حياة الأطفال.

انشر المقال على: