الأربعاء 24-04-2024

رداً على مؤتمر فتح: دحلان يبدأ مؤتمره بالقاهرة غداً

×

رسالة الخطأ

موقع الضفة الفلسطينية

رداً على مؤتمر فتح: دحلان يبدأ مؤتمره بالقاهرة غداً

يستعد القيادي المفصول من حركة (فتح) النائب محمد دحلان، للإعلان رسميا عما يسمى "تيار فتح الإصلاحي" من القاهرة غدا الأربعاء، حيث سيعقد مؤتمرا لقيادات بالحركة بفندق الماسة التابع للقوات المسلحة المصرية.

وفتحت السلطات المصرية معبر رفح الحدودي، الأسبوع الماضي، بشكل استثنائي لعبور قيادات فتح القادمين من قطاع غزة للمشاركة في المؤتمر الذي يُعقد على مدار يومين بالعاصمة المصرية في تحدٍّ واضح للرئيس محمود عباس، ومن المقرر فتح المعبر بعد نهاية المؤتمر لعودة المشاركين فيه إلى الأراضي الفلسطينية.

ووصل دحلان للقاهرة مساء الأحد الماضي قادما من الإمارات على متن طائرة خاصة، لوضع اللمسات الأخيرة على المؤتمر، بالتنسيق مع مسؤولين بجهازي المخابرات العامة والمخابرات الحربية المصريين.

وبحسب مصادر مصرية فإن المسؤولين بجهاز المخابرات العامة طلبوا من وفد حماس الذي زار القاهرة أخيرا برئاسة نائب رئيس المكتب السياسي للحركة إسماعيل هنية، السماح ﻷنصار دحلان وقيادات حركة فتح المحسوبين على تياره في غزة بالمشاركة في المؤتمر، حيث نجحوا في عقد لقاء بين الوفد وسمير المشهراوي، المعروف بأنه الذراع اليمنى لدحلان.

ويحظى دحلان- بحسب مصادر مصرية- بدعم سياسي مصري إماراتي أردني كبير في مواجهة الرئيس محمود عباس، وسط مساعٍ لتقديمه كبديل لعباس في رئاسة السلطة خلال الفترة القادمة في حال تم إجراء الانتخابات.

انشر المقال على: