الأحد 05-05-2024

رداً على قرار مجلس الأمن.. الاحتلال ينوي المُصادقة على بناء 5600 وحدة استيطانية بالقدس

×

رسالة الخطأ

موقع الضفة الفلسطينية

رداً على قرار مجلس الأمن.. الاحتلال ينوي المُصادقة على بناء 5600 وحدة استيطانية بالقدس

من المُقرر أن تصادق ما تسمى بـ"اللجنة المحلية للتخطيط والبناء" التابعة لبلدية الاحتلال الصهيوني، الأربعاء المقبل، على بناء آلاف الوحدات الاستيطانية الجديدة في المدينة المقدسة، بزعم الرد على قرار مجلس الأمن ("2334)، القاضي بإدانة الاستيطان، ومطالبة كيان الاحتلال بوقفه في الأراضي الفلسطينية.
وأوضحت المصادر العبرية، أن "اللجنة ستصادق في جلستها، على مشروع بناء 2600 وحدة استيطانية في مستوطنة غيلو جنوب القدس المحتلة، و2600 وحدة استيطانية أخرى في مستوطنة "غفعات همتوس" جنوب القدس المحتلة.
وأضافت أن اللجنة ستصادق على (400) وحدة استيطانية في مستوطنة "رمات شلومو" شمال القدس، وتكون المُصادقة الاجمالية على بناء (5600) وحدة استيطانية.
وكان مجلس الأمن الدولي صوت بإجماع، يوم الجمعة، على قرار إدانة الاستيطان الصهيوني في الأراضي الفلسطينية المحتلة.
وفي ردود الفعل الصهيونية على قرار مجلس الأمن الدولي بشأن الاستيطان، أمر وزير الحرب الصهيوني "أفيغدور ليبرمان"، قادة الجيش اليوم الأحد، بقطع العلاقات والاتصالات مع كبار قادة السلطة الفلسطينية.
كما وقرر رئيس حكومة الاحتلال، بنيامين نتنياهو، مساء أمس السبت، وقف تمويل خمسة جهات دولية أيدت قرار مجلس الأمن الدولي بإدانة الاستيطان.
وأعلن نتنياهو في خطابٍ له، عن وقف تقديم التمويل لخمس جهات أممية تابعة للأمم المتحدة بقيمة (30) مليون شيكل لسبب تأييدها لقرار مجلس الأمن.

انشر المقال على: