الاثنين 06-05-2024

رئيس ديوان الخدمة المدنية الاردني يطلع على واقع مدينة القدس

×

رسالة الخطأ

موقع الضفة الفلسطينية

رئيس ديوان الخدمة المدنية الاردني يطلع على واقع مدينة القدس

أشاد محافظ القدس عدنان الحسيني بالدور الاردني ملكا وحكومة وشعبا على الاهتمام بالشأن الفلسطيني من حيث دعم الحقوق الوطنية المشروعة للشعب الفلسطيني وفي مقدمتها حقة في تقرير مصيره وإقامة دولته المستقلة وعاصمتها الأبدية القدس الشريف، وعلى الرعاية الهاشمية للاماكن المقدسة في هذه المدينة وخاصة المسجد الاقصى المبارك.
واستعرض خلال استقباله الاثنين في مدينة القدس الدكتور خلف الهميسات رئيس ديوان الخدمة المدنية الاردنية الاوضاع الفلسطينية عامة ومدينة القدس على وجه الخصوص وما يكابده أهلها من معاناة جراء الممارسات الصهيونية اللاإنسانية وتجاوز الخطوط الحمراء في العلاقات الثنائية والعلاقات مع العالم العربي والاسلامي من خلال الانتهاكات المتكررة لحرمات الاماكن المقدسة والاقتحامات المتطرفة من جانب المستوطنين المدعومين من حكومة اليمين المتطرف في "إسرائيل" للمسجد الاقصى المبارك، وتوسيع رقعة الاستيطان بكافة أشكاله وعدم الكف عن الحفريات أسفل البلدة القديمة والمسجد الاقصى المبارك والعمل على تغيير معالم المدينة المقدسة في محاولة مكشوفة لتزوير التاريخ وقلب الحقائق وخلق وقائع جديدة تهدف الى قطع الطريق على اقامة دولة فلسطينية مستقلة ومترابطة وسلخ مدينة القدس عن محيطها الفلسطيني والعربي الاسلامي المسيحي والدولي.
بدوره، عبر رئيس الدكتور خلف عن إعجابه بالجهود الفلسطينية الخلاقة في الحفاظ على الاماكن المقدسة في مدينة القدس، داعيا الى توثيق المعطيات المتوفرة حاليا وزرعها بالأجيال القادمة الشابة وتدريبها على مواصلة هذا الدرب الجهادي وعدم ترك الراية حفاظا على قدسية هذه المدينة الخالدة وحقيقتها كعاصمة أبدية للدولة الفلسطينية المستقلة .
وقال "لقد اطلعنا خلال هذه الزيارة الهامة على الجهد الكبير الذي تقوم به مديرية الاوقاف الاسلامية في مدينة القدس والجهات الفلسطينية الرسمية والشعبية في الحفاظ على عروبة هذه المدينة ورعايتها والمحافظة على ديمومتها، وشاهدنا بوضوح أثر الرعاية الهاشمية والدعم والاسناد الموصول للحفاظ على قدسية الاماكن المقدسة، وتأمين كل احتياجاتها لتظل شاهدا على إسلامية وعروبة القدس عاصمة الدولة الفلسطينية الابدية".
ودعا رئيس ديوان الخدمة المدنية الاردني الاشقاء العرب الى إيلاء هذه المدينة الحزينة الاهتمام المطلوب والعمل المشترك من أجل التصدي للانتهاكات الصارخة لحرية العبادات ومجمل الحريات والمنافية لأبسط الاعراف الانسانية والدولية.
من جانبه، وصف الشيخ عبد العظيم سلهب رئيس مجلس الاوقاف الاعلى في القدس للضيف الاردني الاستفزازات "الاسرائيلية" في ساحات المسجد الاقصى المبارك مثمنا الموقف الاردني المتصدي للأطماع "الاسرائيلية" في المسجد الاقصى والرعاية الدائمة لهذا المكان المقدس.
وكان الشيخ سلهب والشيخ عزام الخطيب مدير عام دائرة الاوقاف الاسلامية في القدس أطلعا الضيف الاردني والوفد المرافق على النشاطات التي تقوم بها الدائرة حفاظا على قدسية المسجد الاقصى المبارك، رغم المعيقات "الاسرائيلية" المبرمجة والهادفة الى السيطرة على هذا المكان المقدس وخلق وقائع جديدة تمسح الصبغة الاسلامية الخالصة عنه.
وثمن الرعاية الهاشمية الاردنية للاماكن المقدسة مستعرضين انجازات عدة قامت بها دائرتهما والتي لولا هذه الرعاية لما تحققت حفاظا على اسلامية وعروبة المسجد الاقصى.

انشر المقال على: