الاثنين 29-04-2024

رئيس الوفد الصحفي المصري: تسللنا إلى القدس بدعم من المقاومة الفلسطينية

×

رسالة الخطأ

موقع الضفة الفلسطينية

رئيس الوفد الصحفي المصري: تسللنا إلى القدس بدعم من المقاومة الفلسطينية

أصدر هشام يونس رئيس وفد نقابة الصحفيين إلى الأراضي الفلسطينية،يوم الأحد، بيانا بعد الوصول إلى القاهرة يوضح فيه حقيقة الموقف الملتبس الذي ثار مؤخرا بسبب زيارة عدد من أعضاء الوفد للقدس المحتلة مما أدى لقيام النقيب بإحالتهم للتحقيق.

وجاء البيان معنونا "من الاحتلال "الإسرائيلي" إلى مناضلي الفضائيات في مصر: "نشكركم على تعاونكم معنا".

وقال يونس "لقد تسللنا للقدس المحتلة بدعم من المقاومة الفلسطينية الباسلة وبغطاء من بنادق المقاومين وليس دولارات المحتلين، وبحراسة من عيون الشرفاء في القدس العربية، وليس بإذن من المجرمين الصهاينة".

وأضاف هشام يونس في البيان الذي صدر نيابة عن وفد النقابة الذي ضم أيضا من أعضاء المجلس حنان فكري وأسامة داوود فضلا عن 15 صحفيا "ما أثرتموه أيها المزايدون بغباء سياسي هو بلاغ أمني مجاني لسلطات الاحتلال "الإسرائيلي" في جميع أعضاء الوفد لاعتقالهم إذا تكررت الزيارة".

وأوضح أن السلطات الفلسطينية المحترمة رافقت الوفد من الضفة الغربية وحتى ركوب الطائرة في عمان، مضيفا "كما اتصل بنا الرئيس الفلسطيني محمود عباس أبو مازن ليشكرنا، ويؤكد أن زيارتنا لهم عمل بطولي، أما مفتي القدس فقد صرح أن من يزور القدس من خلال المؤسسات الفلسطينية، يكون قد قام بما هو واجب عليه وهو لا يطبع مع الاحتلال لأن من يريد أن يهجر أهلها الفلسطينيين ولا يريد أن يرى الأشقاء العرب والمسلمين في القدس هو الاحتلال".

وأشار يونس إلى أن عددا من أعضاء الوفد قاموا بتغطية عملية للمقاومة الفلسطينية، قاموا فيها بخرق الجدار العازل وقطع الأسلاك المكهربة من منتصف الليل وحتى الفجر، وتم الاتفاق على أن تنشر في صحف: الوطن واليوم السابع والمصري اليوم وبوابة الأهرام ووكالة أنباء الشرق الأوسط في السابعة مساء الثلاثاء القادم بالتزامن بين الصحف والمواقع الإلكترونية.

وأكد أن صحفيي الوفد قرروا تدشين حركة "صحفيون من أجل القدس" كنواة لدعم القضية الفلسطينية وفضح ممارسات الاحتلال بنقل معاناة الفلسطينيين اليومية مع إرهاب دولة "إسرائيل".

انشر المقال على: