الثلاثاء 07-05-2024

ديون "كهرباء القدس" لدولة الاحتلال تتضاعف

×

رسالة الخطأ

موقع الضفة الفلسطينية

ديون "كهرباء القدس" لدولة الاحتلال تتضاعف

القدس 15-7-2013

أعرب هشام العمري مدير عام شركة كهرباء القدس عن قلقه حيال زيادة حجم الديون المتراكمة لشركة الكهرباء القطرية (الاسرائيلية) جراء عدم التزام المواطنين بسداد فواتير الكهرباء في موعدها.

وكشف العمري، في تصريحات صحفية، عن زيادة عدد المواطنين غير المسددين للديون المتراكمة عليهم، خاصة بعد اعلان الحكومة الفلسطينية برام الله عن آلية خاصة لسداد ديون المشتركين والذي تم المصادقة عليه من قبل شركة كهرباء القدس آذار الماضي.

وأوضح العمري أن قيمة الديون التي كانت متراكمة على شركة كهرباء القدس للشركة القطرية (الاسرائيلية) قبل برنامج الحكومة لسداد الديون 400 مليون شيكل، ارتفعت قيمتها خلال الاربعة اشهر الماضية الى 600 مليون شيكل جراء عدم التزام عدد كبير من المواطنين بسداد الديون المتراكمة عليهم.

وأشار العمري إلى أن قيمة ديون السلطة وشركات الكهرباء للشركة القطرية كانت قبل البرنامج 600 مليون شيكل فيما ارتفعت حاليا الى نحو 900 مليون شيكل.

ولفت الى أن الاقبال على برنامج الحكومة بسداد الديون الميسر قليل جدا من قبل المواطنين، موضحا ان نسبة المشتركين الذين عليهم ديون المشاركين بالبرنامج وصلت الى 5% فقط.

وكشف عن حملة ستقوم بها شركة كهرباء القدس بعد العيد من أجل الضغط على المشتركين لسداد ديونهم حيث ستلجأ الى إنذارهم وإذا لم يلتزموا ستقوم بقطع التيار الكهربائي عنهم ومن ثم تحويلهم إلى القضاء.

وكان مجلس إدارة شركة كهرباء محافظة القدس صادق في آذار الماضي على كتاب مجلس تنظيم قطاع الكهرباء، والذي يتعلق بقرار مجلس الوزراء حول آلية سداد ديون المشتركين، وذلك على دفعات ميسرة تتحمل الحكومة جزءاً من هذا الدين، حيث سيتم تركيب عداد دفع مسبق لمن يرغب بتصويب أوضاعه، وسيتم اتخاذ إجراءات جزائية بحق كل من يخالف القانون، حسبما ورد في قرار الحكومة.

انشر المقال على: