السبت 04-05-2024

دعوة لمقاطعة المؤتمر التطبيعي لـ"التحالف من أجل السلام"

×

رسالة الخطأ

موقع الضفة الفلسطينية

دعوة لمقاطعة المؤتمر التطبيعي لـ"التحالف من أجل السلام"

الخميس 26 مايو 2022 | 12:15 م

الضفة_بوابة الهدف

دعت اللجنة الوطنية الفلسطينية لمقاطعة "إسرائيل" جماهير شعبنا إلى مقاطعة ومناهضة المؤتمر التطبيعي الذي يعقده "التحالف من أجل السلام في الشرق الأوسط" (Alliance for Middle East Peace-ALLMEP) – أحد أسوأ أوكار التطبيع مع العدوّ "الإسرائيلي" – في القدس المحتلة. حيث كانت المؤسسة قد أعلنت عن نيتها عقد المؤتمر يوم الثلاثاء 31/05/2022 ولم تعلن عن مكانه بعد.

وقالت اللجنة في بيانٍ لها اليوم الخميس: "يتلقى هذا التحالف المشبوه جزءاً من التمويل الذي أقرّه الكونغرس الأمريكي لصالح مشاريع التطبيع ودعم ما يسمى بـ"التعايش" و"السلام الاقتصادي" الذي يقوّض حقوق شعبنا الفلسطيني بموجب القانون الدولي".

واشار إلى أن هذا التحالف يضم عدداً من المؤسسات الفلسطينية المصمّمة خصيصاً لأغراض التطبيع والإيقاع بالشباب الفلسطيني في فخّه، مثل "جذور" و"تغيير" و"Holy Land Trust"، إضافة لمؤسسات إسرائيلية قائمة أيضاً على المشاريع والمبادرات التطبيعية، مثل "مقاتلون من أجل السلام" و"مركز بيرس للسلام" و "صوتنا واحد" (One Voice) و"مقدسة" (Mekudeshet).

واضاف البيان: "بعد سنة من هبّة شعبنا الأبيّ في كل أماكن تواجده، ومع استمرار نظام الاستعمار والأبارتهايد الإسرائيلي في اقتراف جرائمه اليومية بحق شعبنا الفلسطيني من قتل الأطفال، واستهداف وقتل الصحفيين، ومصادرة الأراضي، وبناء المستعمرات، وتمرير القوانين العنصرية، والاستمرار بالاحتجاز غير القانوني للأسرى الإداريين، يأتي عقد هذا المؤتمر في القدس بمشاركة فلسطينية كمحاولة يائسة من إسرائيل للتغطية على جرائمها ولاستغلال أوراق التوت الفلسطينية للتغطية على نظامها الاستعماري".

واعتبرت اللجنة أن مشاركة الفلسطينيين في المؤتمر بمثابة تواطؤ مع جرائم العدوّ "الإسرائيليّ" بحق أهلنا في القدس،

انشر المقال على: