الخميس 25-04-2024

دعوات لمقاطعة شركة المستوطن "رامي ليفي" بسبب حملتها التضامنية مع قاتل "الشريف"

×

رسالة الخطأ

موقع الضفة الفلسطينية

دعوات لمقاطعة شركة المستوطن "رامي ليفي" بسبب حملتها التضامنية مع قاتل "الشريف"

عمدت شركة المستوطن اليهودي "رامي ليفي" للمواد الاستهلاكية في العديد من فروعها إلى توزيع أكياس لزبائنها وعليها صورة للجندي "اليئور ازاريا" قاتل الشهيد عبد الفتاح الشريف في مدينة الخليل في نيسان العام الماضي، بإطلاق النار على رأسه وهو ملقى على الأرض بعد إصابته برصاص جنود الاحتلال.
جاءت هذه الحملة التي قامت بها الشركة قبل أيام من النطق بالحكم على الجندي القاتل أزريا بمناسبة عيد ميلاده.
وأثارت الحملة ردود فعل غاضبة لدى أوساط الفلسطينيين في القدس والأراضي المحتلة منذ العام 1948 والذين دعوا إلى مقاطعة الشركة بجميع فروعها، كونها "استخدمت المجرمين من أجل الترويج لبضاعته"، مطالبة بمحاكمة مدير الشركة "رامي ليفي".
وكتب على الصورة التي طبعت على أكياس متاجر الشركة باللغة العبرية، "اليؤور يدفع من أجلنا جميعا، تهانينا بمناسبة عيد ميلادك، نحب شعب "اسرائيل"..!.
ونقل موقع "واللا" الإخباري العبري عن مدير المتجر “رامي ليفي” قوله: "نعم تم توزيع الأكياس المذكورة في عدد من فروع شبكتنا بصورة مجانية". وتابع: "كل جندي يذهب إلى الجيش هو ابن لنا جميعا، للخير أو للشر”، وأضاف: “إنها مبادرة إيجابية من جهتي وليس في نيتي وقفها".
من جهته، دعا عضو "الكنيست" عيساوي فريج الفلسطينيين لمقاطعة شبكات "رامي ليفي" وعدم الشراء منها، وقال: “علينا مقاطعة كل من يستخدم مخالفا تمت إدانته في المحكمة من أجل الترويج لبضاعته، علينا عدم الشراء منه والتسبب بضرر مادي كبير له".
وتابع: “أتوجه الى كل زبائن الشبكة ممن يحترمون القانون بمقاطعة شبكات” رامي ليفي” والشركات الأخرى التابعة له".
وأضاف: :على رامي ليفي أن يدرك أن استخدام المجرمين من أجل الترويج لبضاعته لن يمر دون عقاب، وعليه دفع الثمن".
يذكر أن شريحة واسعة من الفلسطينيين في الأراضي المحتلة منذ عام 1948 والقدس والضفة المحتلتين يرتادون متاجر رامي ليفي للاستفادة من عروض التخفيضات التي تجريها على العديد من السلع الاستهلاكية الأمر الذي اعتبره العديد من النشطاء صفعة لهم بإقدام الشبكة على الاحتفال بميلاد الجندي القاتل.

انشر المقال على: