الأحد 05-05-2024

حكومة الإحتلال تقر سريان قانون عمل النساء على مناطق الضفة الغربية

×

رسالة الخطأ

موقع الضفة الفلسطينية

حكومة الإحتلال تقر سريان قانون عمل النساء على مناطق الضفة الغربية

القدس 22-7-2013

أقرّت اللجنة الوزارية (الإسرائيلية) لشؤون سن القوانين، الأحد، مشروع قانون يقضي بسريان قانون عمل النساء على مناطق الضفة الغربية.

وذكر موقع (واللا) الإلكتروني العبري إن اللجنة الوزارية أقرّت مشروع القانون الذي قدّمته عضو (الكنيست) أوريت ستروك، وهي مستوطنة في البؤرة الاستيطانية في قلب مدينة الخليل، ويهدف إلى سريان قانون عمل النساء على مناطق الضفة الغربية، وهو أمر لم يحدث حتى الآن لكون الضفة من الناحية القانونية ليست جزءاً من (إسرائيل).

وتخضع الضفة الغربية للقانون العسكري (الإسرائيلي)، ومشروع القانون الذي صادقت عليه اللجنة الوزارية يشكل سابقة قانونية وسياسية، ويمكن تفسيره من الناحية القانونية على أنه ضم للضفة الغربية الى (إسرائيل).

وأيّد جميع الوزراء من حزب الليكود، الذي يتزعمه رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو، مشروع القانون، وعارضته فقط وزيرة الصحة ياعيل غيرمان، من حزب ‘يوجد مستقبل’ برئاسة يائير لبيد.

وقال الموقع إن وزير العــــدل، تسيبي ليفـــني، ووزير المالية يائير لبيد، لم يشاركا في اجتماع اللجنة الوزارية.

ويأتي إقرار هذا القانون بعد يومين فقط من إعلان وزير الخارجية الأمريكي، جون كيري، عن استئناف المفاوضات بين (إسرائيل) والفلسطينيين، ويتوقع أن يؤدي إقــراره إلى توجيه انتقادات دولية ضد (إسرائيل) كونه يتعارض مع القانون والمواثيق الدولية.’ وكانت ستروك قد حاولت تجنيد دعم أعضاء كنيست من أحزاب المعارضة لمشروع القانون، لكنهم رفضوا ذلك بسبب تبعاته السياسية.

انشر المقال على: