السبت 18-05-2024

حاخام يهودي: الشاباك هو الذي يحرض على اقتحام الاقصى..!!!

×

رسالة الخطأ

موقع الضفة الفلسطينية

حاخام يهودي: الشاباك هو الذي يحرض على اقتحام الاقصى..!!!
القدس 29-6-2013

كشف الحاخام اليهودي يعقوب مادان رئيس الكنس في مستوطنات غوش عتصيون أن جهاز الأمن الداخلي "الشاباك" هو الذي يقف وراء المداهمات اليهودية لباحة المسجد الأقصى.

وقال الحاخام مادان، إن: "هناك انطباعا خاطئا لدى الرأي العام (الإسرائيلي) والعالمي، إذ يحسبون أن "هناك مجموعة مهاويس من اليهود يأتون للصلاة وهناك أجهزة أمن تحاربهم"، مؤكدا أن غالبية رجال الدين اليهود يرفضون الصلاة على جبل البيت (الاقصى)، بينما المخابرات تحثنا على القدوم باستمرار إلى هناك وأداء الصلاة".

وقال إن مسؤولين سابقين في جهاز "الشاباك" نصحوه شخصيا بتوسيع وتسريع إحضار يهود إلى الاقصى "من أجل تعزيز السيادة (الإسرائيلية) في المكان".

وروى مادان كيف استدعاه رئيس الدائرة اليهودية في "الشاباك" إلى مكتبه وراح يوبخه لأنه ورفاقه رجال الدين اليهود الآخرين لا يرسلون الشباب اليهودي للصلاة في الباحة.

وقال له: "إذا لم يصل اليهود في باحة الأقصى فإن (إسرائيل) ستفقد سيطرتها على المكان المقدس"، ثم قال له "إننا في الشباك نخصص قوات أمن كبيرة في الباحة ومن حولها لكي نضمن لكم الأمن ولا نسمح لأحد بالاقتراب منكم فلماذا تتركوا الساحة فارغة للصلاة الإسلامية".

انشر المقال على: