الأحد 19-05-2024

جامعة النجاح بنابلس تُنظم مهرجاناً خطابياً نصرة للأقصى

×

رسالة الخطأ

موقع الضفة الفلسطينية

جامعة النجاح بنابلس تُنظم مهرجاناً خطابياً نصرة للأقصى

نظمت الكتلة الاسلامية في جامعة النجاح الوطنية مهرجاناً خطابياً شارك فيه مختلف الكتل الطلابية تحت عنوان "لبيك يا أقصى".
وقال المنظمون إن آلاف الطلبة احتشدوا في ساحة الجامعة الرئيسة في الحرم القديم، هاتفين "بالروح بالدم نفديك يا أقصى".
وألقى الطالب أمجد بشكار منسق الكتلة الاسلامية كلمة قال فيها: "ها هي خيوط الجريمة تتكشف، وها هي ملامح المؤامرة تتجلى للعيان، وها هي دولة البغي تسفر عن مخططاتها الإجرامية ضدّ القدس والأقصى، بأبعادها العدوانية التي لا تشبع من التغول والتوسع على حساب حقوقنا وأرضنا ومقدساتنا ووطننا فلسطين".
وحذر بشكار "من مغبة المساس بمدينة الأنبياء ومقدساتها فهي خطٌ أحمرٌ دونه ترخص الدماء وتهون الأرواح".
وفي كلمة للقيادي في حركة الجهاد الإسلامي الشيخ خضر عدنان قال فيها: "إن الأقصى هو روح الأمة، وأي مساس بالمسجد الأقصى هو مساس بالأمة الإسلامية"، مؤكداً: "على ضرورة الوقوف إلى جانب الأسرى في سجون الاحتلال، والذين ضحوا بزهرات أعمارهم، كرمى للأقصى وأرض فلسطين".
وندد عدنان بكل المقصرين في الأسرى، قائلاً: "ان إدارة الظهر للأسرى، هو إدارة للظهر للمسجد الأقصى والمقدسات".
وألقى الطالب محمد عبيسي كلمة مجلس الطلبة، أكد فيها "على أن المجلس الذي يمثل مختلف شرائح الشعب الفلسطيني من الطلبة، وسيبقى محافظاً على الثوابت، وسيبقى سائراً على خطى الشهداء، أبو عمار وأحمد ياسين، وفتحي الشقاقي"، مؤكداً: "أن شريحة الطلبة التي تمثل الطبقة المثقفة من المجتمع، ستبقى بوصلة الشعب الفلسطيني نحو التحرير، والعودة الى حيفا ويافا وعكا".
ويأتي المهرجان الخطابي، ضمن فعاليات "أسْبـُـوع القـُـدْس - لَبَّـيــْكَ يا أقصـَـى"، الذي سيتضمن العديد من الندوات والمعارض الفنية، وقد أعلنت الكتلة الاسلامية عن بدء حملة لمقاطعة المنتجات الصهيونية داخل الجامعة.

انشر المقال على: