الخميس 25-04-2024

تونس: فرقة الكرامة تواصل تضامنها مع الأسرى في إضراب الكرامة ومعركة الأمعاء الخاوية

×

رسالة الخطأ

موقع الضفة الفلسطينية

تونس: فرقة الكرامة تواصل تضامنها مع الأسرى في إضراب الكرامة ومعركة الأمعاء الخاوية

أكدت فرقة الكرامة للأغنية الملتزمة (من تونس)- التي غنت لفلسطين منذ بداية الثمانينات ولم يقف نشاطها خلال مسيرة فاقت الستة والثلاثين سنة من العطاء الفني الوطني والقومي- تضامنها مع نضالات الأسرى الأبطال في السجون الصهيونية والتي بلغت ذروتها مع دخولهم في إضراب الكرامة منذ 17 أبريل 2017 من خلال ابتهالات الوطن من ثرى كل مدن فلسطين بوصلة الثابتين وحلم الأسرى الثائرين.
هذا التضامن تجسد بالكلمة والأغنية والشعر والأهازيج والأناشيد من خلال المشاركة في اختتام أيام التضامن بتونس العاصمة التي نظمتها النقابتان العامتان للتعليم الأساسي والثانوي في تونس العاصمة أمام حشد جماهيري حمل هموم القضية البوصلة فلسطين ...ثم من خلال إقامة حفل غنائي ملتزم في قلب مدينة صفاقس في إطار تظاهرة الاتحاد الجهوي للشغل بصفاقس (13 -14 ماي) تحت شعار (أنا لا أنسا ك فلسطين) والتي تضمنت إضرابا رمزيا عن الطعام للنقابيين والطلبة كشكل من أشكال الإسناد والتضامن (بمشاركة بعض عناصر الفرقة) إضافة لعرض موسيقي جماهيري لفرقة الكرامة - وسط المدينة - تغنى بفلسطين وأبطال الانتفاضة الشعبية وبصمود الأسرى. كما تضمنت معرضا وثائقيا يروي صمود الأسرى وقصتهم داخل السجون الصهيونية ومعرضا ثان عن النكبة. واشتملت هذه التظاهرة أنشطة فنية للأطفال احتوت على عرض لكورال التضامن التابع للمكتب الجهوي للمنظمة التونسية للطفل وورشات فنية حول فلسطين أمام المسرح البلدي.
وجاء في بيان للفرقة الملتزمة: "لقد أكدت الكرامة استمراريتها وثباتها على نفس الخط الفني الذي عرفناها متمسكة به منذ انطلاقتها وقدرتها على شد الجماهير بأغاني تمس وجدان ومشاعر وقضايا الناس الحقيقية تجاه قضيتنا المركزية فلسطين وكل قضايا الوطن وبأناشيد وأهازيج تجمع بين الوفاء للشهداء والجرحى ولكل من ضحى ويضحي دفاعا عن وجودنا وطبعا للأسرى الذين اختاروا طريق الشهادة أو النصر. كيف لا وبين إضراب الكرامة للأسرى في السجون الصهيونية وبين فرقة الكرامة عنوان واحد ومضمون مشترك اسمه الكرامة بمعاني العزة والفخار".

انشر المقال على: