السبت 04-05-2024

توثيق 3 حالات اعتداء على أسرى خلال اعتقالهم

×

رسالة الخطأ

موقع الضفة الفلسطينية

توثيق 3 حالات اعتداء على أسرى خلال اعتقالهم

الاحتلال يشن حملة اعتقالات ومداهمات واسعة بالضفةالاحتلال يمارس التعذيب العنيف في أقبية التحقيقغزة.. موجة إذاعية دولية تسلط الضوء على قضية الأسرىمروان البرغوثي يدعو لحوار فلسطيني ضد صفقة القرن
رام الله – المركز الفلسطيني للإعلام
وثقت هيئة شؤون الأسرى والمحررين في تقرير صادر لها، اليوم اعتداء جيش الاحتلال بالضرب المبرح على ثلاثة أسرى يرسفون في معتقلي "عوفر" و"مجدو"، خلال عملية اعتقالهم والتحقيق معهم في مراكز التوقيف الإسرائيلية.

وأوضحت الهيئة أن جنود الاحتلال اعتدوا على المعتقل أكرم الأطرش (23 عاماً) من مخيم الدهيشة في بيت لحم، بعد مداهمة منزل أنسبائه ليلاً، ومن ثم انهال عليه الجنود بالضرب واللكمات على مختلف أنحاء جسده، وأمسكوا برأسه وضربوها بالجدار وحوض المطبخ ما أدى إلى إصابته فيها.

كما ضربوه أيضاً على كتفه المصاب مسببين له أوجاعا لا يزال يشتكي منها حتى الآن، واقتيد بعدها إلى معتقل عوفر للتحقيق معه.

وأضافت أن الأسير الأطرش أُصيب منذ ستة أشهر برصاص قوات الاحتلال، ولا يزال يعاني من وجود شظايا بعدة أماكن في جسده، تُسبب له آلام حادة في صدره ورئته اليسرى ومعدته وكتفه، بالإضافة إلى ما يعانيه من تقطع في الأنسجة العصبية، ومنذ مدّة خضع لفحوصات في مستشفى "هداسا عين كارم"، لكن أعيد على الفور دون تقديم علاج حقيقي لحالته الصحية.

وأوضحت أن قوات الاحتلال نكلت بالمعتقل أحمد العمور من بلدة تقوع، بعد اقتحام منزله ليلاً، ومن ثم اقتياده إلى مركز توقيف "عتصيون" للتحقيق معه.

وأشار الأسير إلى أن الجنود لم يتوقفوا عن ضربه على رأسه وشتمه، وهو مكبل اليدين ومعصوب العينين، وأضاف بأنه خلال التحقيق أيضاً لم يسلم من الضرب والإهانة والتنكيل لإجباره على الاعتراف بالتهم الموجهة ضده.

كما تعرض الشاب محمد جرار (33 عاماً) من مدينة جنين، للضرب والشبح لأكثر من 18 ساعة خلال التحقيق معه في مركز توقيف "الجلمة"، قبل أن يُنقل إلى الأقسام العامة في معتقل "مجدو".

انشر المقال على: