الأحد 19-05-2024

تكريم الفائزين بمسابقة "اللويح" بنسختها الاولى في القدس

×

رسالة الخطأ

موقع الضفة الفلسطينية

تكريم الفائزين بمسابقة "اللويح" بنسختها الاولى في القدس

اختتمت جمعية شموع القدس للدبكة الشعبية وجمعية برج اللقلق المجتمعي مسابقة اللويح الفردية للدبكة الشعبية بحفل ختامي على خشبة المسرح الوطني الفلسطيني بالقدس المحتلة بعروض تراثية بالدبكة الشعبية لحاصدي المراكز الاولى في المسابقة ولفرقة شموع القدس.
حضر الحفل الختامي عدد من الشخصيات المقدسية ومن رؤساء بعض المؤسسات.
وتضمن الحفل تقديم بتقديم لوحات فنية للصغار "اللويح الصغير" بتقديم لوحة ابداعية للطلقة نور الرجبي التي قدمت عرضا مميزا اتحفت الجماهير، ومن بعدها كان العرض للطفل محمود ابو غربية ومن ثم الطفل محمد الشويكي.
وافتتح كلمات الحفل رئيس جمعية برج اللقلق المجتمعي ناصر غيث الذي اكد بأن جمعية برج اللقلق ستعمل بشكل مستمر على دعم الافكار الابداعية في مدينة القدس من خلال التمويل والمساندة والتنظيم، معتبرا هذه المسابقة هي فكار ابداعية تعزز الموروث الفكري الثقافي للشباب المقدسي وتعزز فكرة الحفاظ على التراث الفلسطيني في مدينة القدس.
وفي كلمة جمعية شموع القدس اكد مدير الجمعية رامي ابو غربية بأن الفرقة عملت خلال الشهر الماضي لدعوة الفرق والراقصين للمشاركة في هذه المسابقة المقدسية الاولى من نوعها والتي تستهدف شريحة مميزة من ابناء مدينة القدس الذين لديهم اهتمامات ابداعية بالدبكة الشعبية على وجه الخصوص، مضيفا بأن الدبكة الشعبية ستبقى جزء اصيلا من التراث الفلسطيني الذي نعتز به جميعا ونفتخر به.
ومن بعدها قدمت فرقة شموع القدس رقصة فنية فلكلورية مميزة بمشاركة عشرون راقصة وراقص استمرت لعشرة دقائق.
وقدمت مجموعة الفتيات الحاصلات على المراكز الاولى في المسابقة وصلات فنية مشتركة وفردية ومن بعدها تقدم اللويحة الشباب الحاصلين على المراكز الثلاث الاولى ايضا بوصلة ابداعية من تصميمهم، وليكون ختام العروض التراثية من بعدها بعرض ختامي لفرقة شموع القدس الرئيسية.
وفي ختام الحفل تم تكريم جميع المشاركين اللويحة الحاصلين على المراكز الثلاث الاولى لجميع الفئات "الشباب، الفتيات والأطفال"، حيث حل في المركز الاول في فئة الشباب صقر رشيد وفي المركز الثاني عباد ابو صوي وثالثا مروان ابو غزالة، وفي فئة الفتيات حل في المركز الاول نور ابو نجمة وثانيا جوليا رشيد وثالثا رشا غوشة، وعن مجموعة الاطفال حازت الطفلة نور الرجبي على المركز الاول فيما حل الطفل محمود ابو غربية في المركز الثاني والطفل محمد الشويكي في المركز الثالث وتم تكريم جميع المشاركين في المنافسات الذين بلغ عددهم 38 مشتركا، كما تم تكريم لجنة الحكام.

انشر المقال على: