الأربعاء 01-05-2024

تقرير يؤكد تصعيد انتهاكات الاحتلال في مدينة القدس

×

رسالة الخطأ

موقع الضفة الفلسطينية

تقرير يؤكد تصعيد انتهاكات الاحتلال في مدينة القدس

أكد تقرير صدر عن الهيئة الإسلامية المسيحية لنصرة القدس والمقدسات، الثلاثاء، تصعيد سلطات الاحتلال لانتهاكاتها بمدينة القدس خلال الشهر الماضي.
ورصد التقرير الانتهاكات الصهيونية للحقوق الاجتماعية والاقتصادية في القدس المحتلة خلال شهر آذار للعام 2014، وشمل مجمل الانتهاكات الصهيونية خلال الشهر، حيث كان أبرزها حملة الاعتقالات الواسعة التي تشهدها المدينة؛ حيث وصل عدد المعتقلين إلى 26، يليها الاقتحامات المتكررة بحق المسجد الاقصى والتي بلغت 9 أيام خلال الشهر، وكل يوم كان يشهد أكثر من اقتحام.
كما تم إبعاد 4 مقدسيين عن المسجد الأقصى ومنع دخول المصلين من هم دون سن الخمسين في أيام الأسبوع العادية، وتم الاعتداء على 4 مواطنين من قبل قوات الاحتلال كما تم الاعتداء أيضا على 4 صحفيين.
وفيما يخص الهدم؛ قامت الأذرع التنفيذية لبلدية الاحتلال بهدم بركسين ومحل تجاري ومغسلة سيارات وهدم منزلين بحجة البناء دون ترخيص، فيما صادقت حكومة الاحتلال على بناء 128 حيًّا استيطانيًّا لصالح جيش الاحتلال و 168 حيًّا استيطانيًّا في "القدس الشرقية"، وتم طرح بناء 387 وحدة استيطانية في"رامات شلومو" باتجاه حي شعفاط شمال مدينة القدس.

انشر المقال على: