الجمعة 17-05-2024

تقرير: بناء (3341) وحدة استيطانية وارتكاب 100 اعتداء بحزيران

×

رسالة الخطأ

موقع الضفة الفلسطينية

تقرير: بناء (3341) وحدة استيطانية وارتكاب 100 اعتداء بحزيران

الضفة الفلسطينية 2-7-2013

رصد مركز معلومات الجدار والاستيطان في الضفة، الاثنين، بناء (3341) وحدة استيطانية جديدة خلال الشهر الماضي، فيما سجل ارتكاب المستوطنين نحو(100) اعتداء على المواطنين وممتلكاتهم.

وأوضح التقرير الشهري للمركز أن أبرز عمليات الهدم التي تمت خلال الشهر وبلغت ( 23) حالة، تركز معظمها في الأغوار بالإضافة إلى محافظة جنين.

ونوه التقرير إلى أن الاحتلال أصدر( 57 ) إخطارا هدم في قرى سوسيا والسموع والصرة والبقعة في محافظة الخليل، و (11) إخطاراً في مدينة القدس، وستة إخطارات في واد فوكين والخضر في محافظة بيت لحم.

وأكد أن يونيو/ حزيران شهد بناء (3341) وحدة استيطانية جديدة في مستوطنات جبل أبو غنيم و"جيلو"، و"ايتمار"، و"بروخين" و"راموت" و"سوسيا".

ولفت إلى أن سلطات الاحتلال واصلت تهويد مدينة القدس من خلال مصادقتها على بناء مبنى استيطاني ضخم في حي وادي حلوة بسلوان جنوب الاقصى المبارك يعرف باسم موقف "جفعاتي".

وأشار إلى أن ما تسمى اللجنة اللوائية للتنظيم والبناء قدمت مخططاً هيكليًا جديداً لبناء مصاعد وممرات تحت الأرض تصل بين الحي اليهودي في البلدة القديمة وساحة البراق، لربط الحي مباشرة بساحة البراق.

ويتضمن المخطط بناء مركز لزوار الساحة ومنطقة تجارية قربها، بالإضافة لقيام بلدية الاحتلال بشق شارع بديل يربط بين القدس ومستوطنة "معاليه أدوميم".

من جانب آخر، وثق التقرير اعتداء المستوطنين على ما يزيد على 14 مواطناً وثقب وإحراق أكثر من(30) مركبة، ومحاولة حرق منشار حجر في بلدة حوارة، بالإضافة إلى محاولة سرقة الآثار الفلسطينية في وادي رحال بمحافظة بيت لحم.

انشر المقال على: