الخميس 02-05-2024

تقرير: الاحتلال يهدم 237 مبنى في القدس ومناطق (c) منذ بداية العام

×

رسالة الخطأ

موقع الضفة الفلسطينية

تقرير: الاحتلال يهدم 237 مبنى في القدس ومناطق (c) منذ بداية العام

قال مكتب تنسيق الشؤون الإنسانية التابع للأمم المتحدة (أوتشا) في الاراضي الفلسطينية إن السلطات "الإسرائيلية" هدمت 237 مبنى منذ مطلع العام الحالي بينها 27 في القدس الشرقية والباقي في المنطقة المصنفة (ج) في الضفة الغربية الواقعة تحت سيطرة الإحتلال الكاملة مقارنة بـــ 663 مبنى طوال العام الماضي بأكمله.
وأشار المكتب في تقرير له وصلت مراسلنا في القدس المحتلة نسخة منه، اليوم الاحد، الى أنه نتج عن عمليات الهدم تهجير 465 فلسطينياً بينهم 93 في القدس الشرقية مقابل 1103 فلسطينيين تم تهجيرهم العام الماضي.
وأضاف أن سلطات الاحتلال هدمت الأسبوع الماضي 21 مبنى في المنطقة (ج) واثنين في القدس الشرقية ما أدى إلى تهجير 39 فلسطينيا بينهم 23 طفلا.
وأكد ان عمليات الهدم ادت إلى تهجير 27 شخصاً بينهم 18 طفلا، مشيرا الى مبنيين تم هدمهما ممولين من جهات مانحة دولية. وأشار الى ان سلطات الإحتلال أصدرت عددا من أوامر الهدم هذا الأسبوع ضد منزل في الخليل وبئر مياه وحظيرة للماشية في بيت لحم، كما أصدرت خلال الأسبوع الماضي أوامر بوقف عمل وهدم ضد خمسة مبان سكنية تمولها جهات مانحة دولية في تجمعّ شمال بير نبالا البدوي (القدس) وخمسة مبان أُخرى في فصايل الفوقا (غور الأردن),

انشر المقال على: