الأربعاء 21-02-2018

تصريح صحفي صادر عن النائب محمد دحلان

Lina Dahlan

تصريح صحفي صادر عن النائب محمد دحلان
أثمن باسم إخواني بالتيار الإصلاح الديمقراطي في حركة فتح خطوة الإخوة في حركة حماس بحل اللجنة الإدارية في قطاع غزة ، وأناشد الجميع بالإستجابة لها علي طريق الوحدة الوطنية ، وبهذه الخطوة فإن حركة حماس قد أزاحت الذرائع التي كان يضعها أبو مازن شرطاً للمضي بالمصالحة ، وأكرر الاشادة بدور الأشقاء في مصر العروبة ، وأؤكد على أهمية هذا الدور في هذه المرحلة ، وما يحدث هذه الأيام يبرهن على دور مصر الثابت تجاه قضيتنا الوطنية ، فمصر التي قدمت آلاف الشهداء في معارك الشرف على أرض فلسطين ، كانت وما تزال الأحرص والأوفى علي القضية الفلسطينية ، وبرهنت في كل مرة على أن دوافعها في ذلك هي قوميتها وانتصارها للعروبة ، ودفاعها عن مصالح الأمة كلها.
موقفنا ثابت لم ولن يتغير تجاه دعم جهود المصالحة الوطنية ، فقد أعلنا هذا الموقف منذ البداية ، ودعونا كافة الأطراف للمضي في هذا الممر الإجباري والوحيد لإنجاز وحدة شعبنا وفصائله وقواه الحية.
وأود الإشارة إلى أن الأخ سمير المشهراوي ، وخلال إجتماعاته بوفد حماس خلال الأيام الماضية ، أكد على هذه المواقف ، وحث الإخوة في حركة حماس على ضرورة إبداء كل المرونة المطلوبة لإنجاز المصالحة الوطنية الشاملة.
ونؤكد لجماهير شعبنا الوفي أننا لن نتخلى عن مسؤولياتنا، وسنستمر في تقديم الدعم لأهلنا في كل مكان، لأن هذا هو واجبنا وخطنا الذي لا نحيد عنه.
2017-9-17

انشر المقال على: