الاثنين 06-05-2024

بيت لحم ترتدي ثوب الميلاد

×

رسالة الخطأ

موقع الضفة الفلسطينية

بيت لحم ترتدي ثوب الميلاد

بيت لحم-- تتحضر مدينة بيت لحم من خلال تزين كنائسها وشوارعها وأشجارها وبيوتها القديمة بالزينة والإضاءة، لإستقبال أعياد الميلاد المجيد.
وتستعد المدينة وبلديتها وكافة مؤسساتها لاستقطاب الوفود الرسمية والدينية من كافة الأراضي الفلسطينية، ووفود الحجيج القادمين من جميع دول العالم.
وقال نائب رئيس بلدية بيت لحم عصام اجحا لوكالة معا الإخبارية إن شجرة الميلاد ستضاء هذا العام في تاريخ 1-12-2013، بهدف ضمان أكبر مشاركة ممكنة من قبل المجتمع المحلي في أعياد الميلاد، وحتى تكون بيت لحم سباقة في البدء بالاحتفالات لإدخال جو من الفرحة والسرور على وجوه الأطفال.
ويبلغ ارتفاع شجرة عيد الميلاد لهذا العام 16 مترا، وستزدان بآلاف المصابيح، والفوانيس، والنجوم، والكرات، والمجسمات المضيئة وأحبال الإنارة.
وأضاف اجحا أن أعياد الميلاد هذه السنة سترفع شعار "تحقيق العدل والسلام"، وستستمر الفعاليات الاحتفالية الدينية والثقافية بمشاركة فرق وطنية ومن خارج الوطن لتقديم العروض الفنية، إضافة إلى ذلك سيتم افتتاح سوق الميلاد من تاريخ 1 الى 8- 12 لعرض منتجات تجارية تتعلق بالعيد.
وأشار اجحا إلى أن البلدية تسعى لأن تكون احتفالات الأعياد الميلادية المجيدة مختلفة عن الأعوام السابقة من خلال الجهد المتضافر ما بينها ومؤسسات المجتمع المحلي والجهات الرسمية، مضيفا أن البلدية ستعمل على توفير حافلات لنقل أهالي مدينتي بيت ساحور وبيت جالا إلى ساحة المهد يوم إنارة الشجرة ويوم دخول موكب البطريرك.
وقال إن برنامج الاحتفالات سيركز على الطابع الفلسطيني لمدينة بيت لحم كرسالة واضحة لجميع من يدعون أن بيت لحم مدينة "غير فلسطينية"، لافتا إلى أن البلدية ستحاول زيادة عدد السياح خلال فترة الأعياد للمشاركة بالاحتفالات وخلق فرص عمل لأهالي المدينة.
ومن أجل تعزيز فرحة المحتفلين وتسهيل وصول حجاج بيت لحم من جهة، وتنظيم حركة المواطنين المعتادة في مدن وبلدات المحافظة، قال مدير العلاقات العامة والإعلام في الشرطة الفلسطينية ببيت لحم الرائد لؤي رزيقات، في حديث لغرفة تحرير معا إن الشرطة ستعلن الاستنفار الكامل في صفوفها بكافة إداراتها ومراكزها وأقسامها لتتولى مهمة توفير الأجواء الملائمة وقدسية هذا العيد الوطني.

وأكد رزيقات أن الشرطة أعدت خطة شبيهة بالإجراءات السنوية المعروفة ولكن بعد سلسلة مناقشات واجتماعات عقدتها في مديرية شرطة المحافظة بالتنسيق والتعاون مع المؤسسات الدينية والحكومية والأهلية المعنية لتفادي الأخطاء ولإيجاد الطرق البديلة لحركة المواطنين داخل بيت لحم خلال الاستقبال الرسمي لموكب حارس الأراضي المقدسة.
وأوضح أن خطة الشرطة لهذا العام مميزة ولن يكون هناك اغلاقات كثيرة للطرق وتضيق على المواطنين، "لن نعسكر هذا الاحتفال؛ لأنه ديني يهدف لنقل صورة حضارية عن مجتمعنا إلى العالم".

انشر المقال على: