الخميس 09-05-2024

بيان حركة ابناء البلد *محكمة الاحتلال تمدّد الإقامة الجبريّة لأمين عام حركة أبناء البلد محمد كناعنة ابو اسعد*

×

رسالة الخطأ

موقع الضفة الفلسطينية

بيان حركة ابناء البلد
*محكمة الاحتلال تمدّد الإقامة الجبريّة لأمين عام حركة أبناء البلد محمد كناعنة ابو اسعد*
أصدرت محكمة الصلح الاحتلالية في القدس، يوم الأحد 12 كانون الأول 2021، قرار بحق الأمين العام لحركة أبناء البلد، محمد كناعنة أبو أسعد، بتمديد الحبس المنزلي، مع عودته إلى منزله حيثُ أنه كان منذ ستة أشهر قيد الإقامة الجبرية في منزل شقيقته في عرابة البطوف، بالإضافة إلى السماح بعودته إلى عملِهِ.
وكان هذا التقدّم بعد معركة دامت نصف عام، وبالتحديد منذ اعتقاله بتاريخ 14 حزيران لهذا العام، على خلفية "خطاب الشيخ جراح" الذي وجّه من خلاله رسالة إلى أهالي حي الشيخ جراح والأحياء المهددة بالتهجير في القدس وفلسطين ووجّه رسالة حازِمة للفلسطينيين الذين يخدمون أعداء شعبهم في أجهزة الاحتلال الأمنية كالشرطة والجيش وحرس الحدود وطالبهم بالعودة إلى صفّ شعبهم وصف الحق. كما أرسَل تحيّته لأهلِنا في قطاع غزة الصامِد .
هذا وقد قامَ نشطاء من حركة أبناء البلد ومن خارِجها بوقفة إسنادية أمام المحكمة، طالبوا فيها بالإفراج الفوري وغير المشروط عن الأمين العام للحركة وأكدوا أن ما يحصل مع الرفيق ابو أسعد ليس إلا مُلاحقة سياسية، ومُحاولات لترهيب كل من يقف مُدافِعًا عن هذه القضية الإنسانية العادلة .
الرفيق محمد كناعنة أبو أسعد، العصيّ على الإنكسار، الأمين الصادِق العنيد، المُدافِع الشَرِس، دُمتَ لِدربِنا نبراسًا لا ينطفئ ..
الحرية للرفيق محمد كناعنة
الحرية لكل أسرانا ومعتقلينا من سجون الاستعمار
معًا على الدرب
حركة أبناء البلد
13/12/2021

انشر المقال على: