الجمعة 17-05-2024

بيان الهيئات المقدسيه حول الاعتداءات الصهيونية على دير اللطرون

×

رسالة الخطأ

موقع الضفة الفلسطينية

بيان الهيئات المقدسيه حول الاعتداءات الصهيونية على دير اللطرون

ان جميع الهيئات والمؤسسات المقدسية تدين بشده الاعتداء الاثم الذي قام به المستوطنون اليهود بتاريخ 4/9/2012 ضد دير اللطرون الواقع في القدس المحتله.
ان هذا الاعتداء ما هو إلا حلقة في سلسه طويله من الاعتداءات الموجهة ضد الاماكن المقدسه الاسلاميه والمسيحيه في الاراضي الفلسطينيه المحتله والتي يمارسها المستوطنون اليهود بالتعاون مع قوات الاحتلال. ولقد تزايدت هذه الاعتداءات مؤخراً والتي تنطوي على هدف واضح وهو محو الاثار العربيه في ارض فلسطين. تشكل هذه الاعتداءات حلقة عضوية في المسار الاستعماري الذي يستهدف الاراضي العربية لاجبار سكانها الاصليين على ترك اراضيهم لافساح المجال للمستعمرين اليهود.
انه من الواضح ان الحكومه الاسرائيليه مسؤوله، بموجب القانون الدولي الانساني، ومن ضمن مسائل اخرى، عن سلامة سكان الاراضي المحتلة واملاكهم والاماكن المقدسه لديهم وعلى شعائرهم الدينيه. لقد اكد مجلس الامن الدولي والجمعيه العامه للأمم المتحده، واعادا تأكيد، عبر قرارات عديده على التزام اسرائيل، باعتبارها الدوله القائمه بالاحتلال، بحماية السكان المدنيين في الاراضي المحتله. وقد ايدت محكمة العدل الدوليه في الرأي الاستشاري الصادر في 9/7/2004 هذه القرارات. وقد باركت الجمعيه العامه للامم المتحده هذا الرأي الاستشاري بأغلبة 150 صوتاً ضد ستة اصوات.
ان الهيئات والمؤسسات المقدسيه تناشد قادة الرأي في العالم الذين يهمهم السلم والأمن والتسامح الديني في الاراضي المقدسه باستخدام ادوات الضغط المتاحه لهم لحمل اسرائيل على التقيّد بالتزاماتها التي يفرضها عليها القانون الدولي الانساني وقوانين حقوق الانسان في حماية الاماكن المقدسه للشعب الفلسطيني وضمان ممارسة شعائرهم الدينيه في جميع الاراضي المحتله بما فيها القدس الشرقيه.

الهيئات المقدسية
منتدى بيت المقدس
اللجنة الشعبية الأردنية لنصرة القدس وحق العودة
جمعية حماية القدس الشريف
جمعية يوم القدس
جمعية نساء من اجل القدس
الجمعية الارثوذكسية

انشر المقال على: