الخميس 02-05-2024

بولتون يدعو اسرائيل لمهاجمة ايران وعدم انتظار اوباما لانه لن يفعل شيئا ولا يعرف اين مصالح واشنطن

×

رسالة الخطأ

موقع الضفة الفلسطينية

بولتون يدعو اسرائيل لمهاجمة ايران وعدم انتظار اوباما لانه لن يفعل شيئا ولا يعرف اين مصالح واشنطن
بيت لحم /جدد سفير الولايات المتحدة الامريكية الاسبق في المنظمة الدولية جون بولتون دعوته المثيرة للجدل اسرائيل بضرورة العمل لوحدها وضرب المنشات النووية الايرانية وعدم انتظار قيام الرئيس الامريكي باراك اوباما الذي لن يقوم باي عمل عسكري اتجاه ايران.
ودعا بولتون في مقابلة اذاعية بثت على الاذاعة الوطنية الامريكية التي تبث في كل الولايات المتحدة الامريكية اسرائيل الى شن هجوم عسكري على المنشات النووية الايرانية وقال اذا كانت اسرائيل تفكر بان شخصا اخر سيقوم بهذه الضربات عليها مراجعة حساباتها مجددا داعيا اسرائيل الى اعادة التفكير بالقيم الاساسية بشان واقعها و وجودها اذا استمرت بصمتها على برنامج ايران النووي.
واكد بولتون ان الضربة العسكرية الامريكية لايران لن تحدث في عهد اوباما حيث كرر الجملة عدم مرات مشيرا ان على اسرائيل مواجهة قرار حاسم وجدي اما السماح لايران بالحصول على القنبلة النووية او انه يتوجب عليها مهاجمة ايران لمنع ذلك.
واشار ان اسرائيل هاجمت مفاعلات نووية لدول معادية مرتين في اشارة الى مهاجمة مفاعلان العراق النووية ومفاعلان سوريا .
واشار بولتون انه لا يوجد الكثير من الوقت امام اسرائيل لاتخاذ القرار مضيفا انه كان يتوجب على اسرائيل اتخاذ هذا القرار وتنفيذه قبل عدة سنوات .
واشار انه يتوحب على اسرائيل الحليفة للولايات المتحدة القول انه يجب عدم الاستمرار بالاعتماد على امريكا التي يقودها اوباما لانه لا يفهم طبيعة المنطقة او حتى مصالح الولايات المتحدة الامريكية ويتوجب علينا الاهتمام بانفسنا .

انشر المقال على: