الأربعاء 24-04-2024

بمسابقة دولية: فريق "بيرزيت" ينسحب من مواجهة "الجامعة العبرية" رفضا للتطبيع!!

×

رسالة الخطأ

موقع الضفة الفلسطينية

بمسابقة دولية: فريق "بيرزيت" ينسحب من مواجهة "الجامعة العبرية" رفضا للتطبيع!!

فضل فريق من كلية الحقوق والإدارة العامة بجامعة بيرزيت، الانسحاب من مسابقة دولية لتجنب مواجهة الفريق "الإسرائيلي"، مكتفيا بالفوز بأفضل مرافعة كتابية للدفاع، ضمن مسابقة المحكمة الصورية الجنائية الدولية التي عقدت في لاهاي بهولندا، متقدمًا على 12 فريقًا من 10 دول.

وحظي الفريق بالفوز بأفضل مرافعة كتابية للدفاع، على جميع الجامعات المشاركة بالمسابقة، كما حصل على المركز التاسع في هذه المسابقة، ليكون أول فريق عربي يفوز بجائزة مماثلة.

وفي مرحلة الربع نهائي، تقرر -حسب ترتيب العلامات ونظام المسابقة- وضع فريق بيرزيت ضد فريق الجامعة العبرية "الإسرائيلية"؛ إلا أنه أعرب مباشرةً عن عدم رغبته في منافسة الفريق "الإسرائيلي"، باعتبار أن هذه المشاركة تخرق معايير المقاطعة الأكاديمية التي تلتزم بها الجامعة.

وطلب الفريق الفلسطيني من المنظمين تغيير ترتيب المنافسة بين الفرق، وعدم منافسة الفريق "الإسرائيلي"، وإلا سينسحب من المسابقة، وبناءً على رفض المنظمين طلب فريق بيرزيت، أعلن الفريق انسحابه من المسابقة.

وشارك في المسابقة 66 فريقًا ممثلين لعدد من الدول المختلفة، وكان فريق جامعة بيرزيت الممثل الوحيد لفلسطين.

ونافس فريق بيرزيت فرقا طلابية من 10 دول هي (الصين، سنغافورا، إيران، جورجيا، سويسرا، سكوتلاندا، الهند، كينيا، ألبانيا، وغواتيمالا)، وتأهل إلى المرحلة ربع النهائية، ليكون الفريق العربي الأول تاريخيًّا في الوصول إلى هذه المرحلة المتقدمة.

ويتكون فريق جامعة بيرزيت المشارك في المحكمة الصورية من الطلبة: إلياس الحيحي، يارا أبو ميزر، فؤاد مسعد وهيا عُمري، تحت إشراف المدربة هالة الشعيبي ومساعدة المدربة ميلينا أنصاري.

انشر المقال على: