الأحد 05-05-2024

بعد أن تمنى الشفاء للحاخام المتطرف عوفاديا يوسف: فتحاويون من غزة يطالبون د.نبيل شعث بالاعتذار

×

رسالة الخطأ

موقع الضفة الفلسطينية

بعد أن تمنى الشفاء للحاخام المتطرف عوفاديا يوسف:
فتحاويون من غزة يطالبون د.نبيل شعث بالاعتذار

القدس 9-7-2013

أثارت تصريحات عضو اللجنة المركزية لحركة فتح د.نبيل شعت الذي تمنى فيها الشفاء العاجل للحاخام الصهيوني المتطرف عوفاديا يوسف غضب الفتحاوين في غزة وطالبوه بالاعتذار على الفور.

وقال الصحفي مجدي اسليم "من العار الشديد عل الفلسطينيين بقوميتهم العربية ان يسمعوا مثل هذه الأخبار ويأتيهم الرعب والخوف من رفع شعار "ارحل" .. ارحل يا د. نبيل إلى حيث تمنى عوفاديا يوسف ان نرحل كعرب ومسلمين و فلسطينيين".

من جانبه، وصف الكاتب والناشط الفتحاوي حازم سلامة بالسلوك المشين والمرفوض وقال "دماء الشهداء وآلام الأسري ومعاناة الجرحي وروح القائد الرمز أبو عمار ترفض هذا الفعل المشين، فهذا الأفعى الصهيوني الحقير عوفاديا يوسف من أخطر الأعداء علي وطننا وقضيتنا، نتمنى من الله ان يهلك الأفعى عوفاديا يوسف".

وطالب سلامة من د.نبيل شعت الاعتذار لشعبنا ولكافة أمهات وأزواج وأبناء الشهداء وللأسرى وأهاليهم وللجرحى البواسل.

الناشط الفتحاوي فادي الكتري قال "سحقا لمن يبتسم الي قتلة أطفالنا أعداء الله والإنسان ولا يبتسم ولا يصالح الفلسطيني كفى مهازل".

أما الناشط الفتحاوي نضال الوحيدى اكتفى بالقول أنه "لا يمثلنى" بينما بين الناشط الفتحاوي إبراهيم أبو عيدة أن "أقل القليل فصله وطرده من الحركة"

أما الناشط الجعبري عبر عن أسفه لمثل هذه التصريحات وقال "هناك الكثيرون ممن يسمون أنفسهم قيادة فتح ومن ينصبون أنفسهم بهكذا مسميات أصبحت الروح الفلسطينية وأبناء فتح غير متواجدين في أجندتهم اليومية أصبحوا لا يبحثون إلا على مصالحهم الشخصية حتى لو كانت متعارضة مع الروح الفلسطينية الوطنية أصبحوا غير مبالين بما يكتب عنهم ويقالوا بالسر والعلن أصبحوا غير مدركين بأنهم يكتبون أسمائهم بأنفسهم بحبر عفن في صفحات التاريخ السوداء كألوان مواقفهم....... لا حياة لمن تنادي.... وإذا لم تستح فافعل ما شئت......".

أحد كوادر الشبيبة الفتحاوية حسام العجوري وجه رسالة لدكتور نبيل شعت قال فيها "رسالتي الى السيد نبيل شعت عندما تكون احد ابرز قيادة فتح عليك ان تمثل الحركة بأفضل صورها وتمثل تاريخها بما يليق بتضحياتها ونضالاتها وعندما تحل محل القادة الشهداء أمثال أبو جهاد والكمالين وجميع الشهداء الأبرار وتقوم بمثل هذه الأعمال وهي زيارة هؤلاء الصهاينة العنصريين والمتشددين أقول لك أنت غير مؤتمن علي هذه التضحيات وهذه الدماء الزكية يا أخي أولا وأخيرا هم من اغتصبوا وطننا فلولا أنهم اغتصبوا أرضنا لما تأسست حركة تحرر وطني".

وقال الناشط الفتحاوي محمود عوكل "من الأجدر به ان يطمئن على صحة الأخ المناضل الكبير ابو حازم الشوبكي في سجون الاحتلال والأخ مروان البرغوثي وباقي رفاقهم في سجون الاحتلال. والأجدر به ان يطمئن على عائلة الشهيد جهاد العمارين في ذكرى استشهاده.

انشر المقال على: