السبت 11-05-2024

بحضور ممثلة هولندا: افتتاح قسم لصناعة الجبنة بشركة حمودة في القدس

×

رسالة الخطأ

موقع الضفة الفلسطينية

بحضور ممثلة هولندا:
افتتاح قسم لصناعة الجبنة بشركة حمودة في القدس

شاركت بريغيتا تازلار رئيس الممثلية الهولندية لدى السلطة الفلسطينية والملحق التجاري فيها، ورائد سلامة مدير عام مجموعة حمودة الاستثمارية بحضور نائب محافظ القدس وامجد قصص ممثل برنامج الخبراء الهولنديين بقص شريط افتتاح قسم الجبنة الصفراء والاجبان المطبوخة في شركة حمودة لمنتجات الالبان والمواد الغذائية في منطقة السواحرة جنوب شرق القدس المحتلة.

ونظمت الشركة جولة ميدانية للحضور والمشاركين في اقسام المصنع ووقفوا على القسم الجديد المتوقع ان يشكل نموذجا فريدا في الصناعة الغذائية الفلسطينية .

وأشاد الحاج رائد سلامة بالعلاقة المميزة مع هولندا وتوجهات المجموعة المستقبلية من حيث الاستثمار وتطوير المنتجات والتواصل مع المؤسسات الحكومية والأهلية والقطاع الخاص بهدف النهوض في الاقتصاد الوطني الفلسطيني والحد من البطالة وتقديم منتجات عالية الجودة، وأكد على انه قريبا سيتم افتتاح شركة الرائد الصناعية التي سوف تختص في صيانة وتطوير وصناعة الماكينات الصناعية خاصة ذات العلاقة في صناعة الالبان.

وأبدت رئيسة الممثلية الهولندية سعادتها بحجم التعاون بين برنامج الخبراء الهولنديين وشركات القطاع الخاص الفلسطيني وخصوصا شركة حمودة، وأكدت على الدور الفاعل الذي تنوي الممثلية القيام به في تسهيل حركة التجارة من خلال توفير مستلزمات الفحص والماسحات الالكترونية للسلع على المعابر التجارية . وأعربت عن املها في ان يتم تحقيق اقصى درجات التطور والنمو للاقتصاد الفلسطيني.

وعبرّ امجد قصص ممثل برنامج الخبراء الهولنديين في الضفة الغربية عن فخره واعتزازه بقصة النجاح والتميز القائمة بين برنامج الخبراء وشركة حمودة، وأكد على ان مخرجات العمل كانت الافضل مبديا استعداده التام للاستمرار في البرنامج وايفاد خبراء اخرين للشركة .

وكان اعضاء الوفد قد استمعوا الى شرح موجز عن شركة حمودة قدمه المدير التنفيذي المهندس محمد الصوص الذي عرض فيه تاريخ الشركة والنمو والتطور الحاصل في خطوط الانتاج والأصناف المنتجة، مركزا على الخبرات التي تم الاستفادة منها من برنامج الخبراء الهولنديين في مجالات التسويق والعلامة التجارية – براندنغ- وتطوير بطاقة البيان وأصناف الاجبان الصفراء والمطبوخة، مبّينا التنوع في الخبرة المكتسبة من قبل فريق حمودة من خلال زيارته لمملكة هولندا ضمن برنامج الخبراء الهولنديين في تشرين ثاني 2012.

وأكد الصوص على ضرورة تطور وتعزيز العلاقة ما بين شركة حمودة ونظرائها الهولنديين وذلك من خلال التدخل المباشر للممثلية الهولندية لربط شركة حمودة بنظرائهم الهولنديين ومصادر الماكينات والمواد الاولية، وكذلك الخبرات في مجال تصنيع الاجبان الصفراء والمطبوخة. كما اشار الى "طبيعة بعض المعيقات والقيود التي تفرضها سلطات الاحتلال على تنقل السلع الغذائية من الضفة الغربية الى القدس وغزة" . وأوضح حجم الخسائر التي تلحق بالقطاع الخاص الفلسطيني، مطالبا بالتدخل الفوري لإيجاد حلول ناجعة تقوم على اساس التبادل التجاري الحر بين الطرفين عملا بما تبقى من اتفاقية باريس .

انشر المقال على: