الجمعة 17-05-2024

#اليوم_60: بلال كايد يُواصل المعركة.. وإضراب في عدّة مدن غداً دعماً لصموده

×

رسالة الخطأ

موقع الضفة الفلسطينية

#اليوم_60: بلال كايد يُواصل المعركة.. وإضراب في عدّة مدن غداً دعماً لصموده

يُواصل الأسير المناضل بلال كايد إضرابه المفتوح عن الطعام، لليوم الـ59 على التوالي، رفضاً لاعتقاله الإداري التعسفي، دون تهمة أو محاكمة، بعدما كان أنهى 14 عاماً ونصف في سجون الاحتلال.
ويقبع الأسير كايد في مستشفى بريزلاي الصهيوني في عسقلان، بوضع صحي حرج للغاية، في ظل تدهور متواصل في مؤشراته الحيوية، مُكبلاً من أيديه وأرجله بسرير العلاج.
هذا نشر موقع الإذاعة العبرية نبأ رفض المحكمة الصهيونية في بئر السبع، اليوم الجمعة، طلب الأسير بلال بفك القيود التي تربطه بالسرير، وكما رفضت طلبه بجلب طبيب من خارج المستشفى "الإسرائيلي" لفحصه.
وكان عشرات المقدسيين اعتصموا، ظهر اليوم، في مقر الصليب الأحمر بحي الشيخ جراح بالقدس المحتلة، إسناداً للأسرى المضربين عن الطعام، في مقدّمتهم الأسير بلال كايد.
وتخوض المدن الفلسطينية غداً السبت إضراباً عن الطعام لمدّة يومٍ واحد، نُصرةً لبلال كايد، والذي يبدأ من الساعة العاشرة صباحاً حتى ساعات المساء.
وستكون خيام الاعتصام في مدن الناصرة: في ساحة المدينة، ونابلس: في خيمة الاعتصام بميدان الشهداء، القدس: خيمة التضامن في مقر الصليب الأحمر، وبرام الله: عند مفترق الساعة، وفي بيت لحم: بخيمة التضامن المُقامة بمخيّم الدهيشة. كما سيكون الإضراب في قطاع غزة بخيمة التضامن المقامة بمخيم جباليا شمالاً، أمام مدرسة باليا البلد.

وكانت منظمة الجبهة الشعبية بسجون الاحتلال دعت، في بيانها رقم "13"، الصادر أمس الخميس، إلى اعتبار يوم غدٍ السبت، الذي يُوافق اليوم الـ60 لإضراب الأسير بلال وحتى اليوم الـ67 للإضراب، أسبوعاً للتصعيد الشعبي والدولي، نصرة لقضية الأسرى.

وكانت الجبهة اعتبرت قرار محكمة "المحكمة العليا الإسرائيلية" بتحديد جلسة استماع بتاريخ 5 أكتوبر المقبل، للنظر في الالتماس المقدم من مؤسسة الضمير بالاعتراض على قرار الاعتقال الإداري بحق بلال كايد، هو قرار تصفية وإعدام له يجب أن يُقابل بالغضب الشعبي والتصعيد الميداني، والتحرك السياسي على كافة المستويات، مُحمّلةً الاحتلال المسؤولية الكاملة عن تداعيات هذا القرار الخطير واستمرار اعتقال كايد في المستشفى بظروف صعبة وغير إنسانية.

انشر المقال على: