الاثنين 20-05-2024

اليوم.. انطلاق مؤتمر مغاربي لنُصرة القدس وفلسطين بتونس

×

رسالة الخطأ

موقع الضفة الفلسطينية

اليوم.. انطلاق مؤتمر مغاربي لنُصرة القدس وفلسطين بتونس

ينطلق اليوم بتونس العاصمة المؤتمر المغاربي لنصرة القدس وفلسطين في غياب أي ممثل لجماعة الإخوان المسلمين المصرية بعد اعتذار وفد الجماعة عن الحضور بسبب الأوضاع السياسية في مصر وعلى خلفية تصريحات رئيس حركة النهضة التونسية راشد الغنوشي التي أثارت ردود فعل كبيرة داخل تونس وخارجها.
وقال المنصف بن محمد المدير التنفيذي للمركز المغاربي للتنمية المقدسية، منظم المؤتمر، في تصريحات صحفية: "إن الوفد الإخواني المصري اعتذر رسميا عن حضور فعاليات المؤتمر الذي هو الثاني الذي ينظمه "المركز المغاربي للتنمية المقدسية" الذي تأسس سنة 2012 بعد مؤتمر أول تناول موضوع "نصرة حارة المغاربة في المقدس".
وأشار المنصف بن محمد إلى مشاركة عشرات الناشطين الداعمين لقضية القدس من مختلف أنحاء العالم في هذا المؤتمر.
ويشهد المؤتمر مشاركة كل من تونس وفلسطين والمغرب والجزائر وليبيا وموريتانيا والسنغال إلى جانب مجموعة من الأسرى المحررين من السجون الصهيونية. ويعمل "المركز المغاربي للتنمية المقدسية" على إنشاء صندوق لدعم سكان حي المغاربة في القدس.
ومن جانبها، قالت إلهام النجار، مسؤولة العلاقات الخارجية في المركز، إن المؤتمر يهدف إلى "نشر الوعي العميق حول طبيعة الصراع في القدس، وتفعيل العمل المشترك داخل دول المغرب العربي، من أجل حشد الجهود للقيام بدورهم لاستعادة وقف المغاربة في القدس، الذي منحه لهم القائد صلاح الدين الأيوبي".

انشر المقال على: