الأحد 05-05-2024

اليوم الذكرى الـ 68 لقصف هيروشيما بالقنبلة الذرية

×

رسالة الخطأ

موقع الضفة الفلسطينية

اليوم الذكرى الـ 68 لقصف هيروشيما بالقنبلة الذرية

في مثل هذا اليوم تعرضت مدينة هيروشيما اليابانية لعملية تدمير على يد الولايات المتحدة الامريكية ابان الحرب العالمية الثانية ، حيث قامت الطائرات الامريكية يوم 6 أب عام 1945 بالقاء أول قنبلة ذرية على مدينة هيروشيما ، وتقوم اليابان اليوم بأحياء هذه الذكرى بمشاركة الالاف ومن بقي من سكان المدينة وأبناء القتلى واقربائهم .
وبحسب ما نشر موقع صحيفة "معاريف" اليوم الثلاثاء فان رئيس الوزراء الياباني شينزو ابا أكد سعي بلاده بشكل خاص للضغط على كافة الدول كي يخلو العالم من السلاح النووي ، وقال أمام المشاركين في أحياء الذكرى الـ 68 لهذه الكارثة "نحن البلد الوحيد في العالم الذي تعرض للقصف بالسلاح النووي ، وهذا يفرض علينا مسؤولية كبيرة لمنع استخدام هذا السلاح القاتل، وضرورة ان يخلو العالم من هذا السلاح .
وتسبب قصف المدينة بمقتل ما يقارب من 140 الف من سكان مدينة هيروشيما واصابة عدد كبير ، وبعد مرور 3 أيام قامت الولايات المتحدة بالقاء قنبلة ثانية على مدينة ناكازاكي ، ما تسبب بمقتل 50 الف ياباني وفق العديد من التقديرات واصابة عشرات الالاف .
وقد بررت الولايات المتحدة استخدام القنابل الذرية ضد اليابان والسكان المدنيين لوضع حد للحرب واستسلام اليابان ، حيث اعلنت اليابان بعد ذلك استسلامها للولايات المتحدة وتوقفت الحرب العالمية الثانية .

انشر المقال على: