الخميس 18-04-2024

النفط يتراجع والتركيز على الوضع الاقتصادي

القدس المقدسية

النفط يتراجع والتركيز على الوضع الاقتصادي
لندن - ، رويترز - تراجعت أسعار النفط الخام اليوم الأربعاء بعد مكاسب حادة في اليوم السابق اذ عاود المستثمرون التركيز على الأوضاع الاقتصادية القاتمة.
ومن المتوقع أن يكون حجم التداول محدودا مع إغلاق الأسواق الأميركية بمناسبة ذكرى يوم الاستقلال وقبيل اجتماع لصناع السياسات في البنك المركزي الأوروبي وبنك انكلترا المركزي غدا الخميس.
وتراجع سعر خام برنت 95 سنتا إلى 99.73 دولار للبرميل بعد أن قفز أكثر من ثلاثة في المئة في الجلسة السابقة بفعل تغطية مراكز مدينة عشية العطلة الأميركية. وهبط الخام الأميركي 72 سنتا إلى 86.94 دولار بعد أن تحددت التسوية يوم الثلاثاء عند أعلى إغلاق منذ 30 أيار (مايو).
وقال المحلل لدى "اس إي بي" في ستوكهولم فيليب بيترسون: "بعد صعود قوي أمس وفي غياب السيولة الأميركية تتحرك السوق باتجاه مستوى يسهل الدفاع عنه. أتوقع بعض المراهنة على انخفاض الأسعار لكن تراجعا بنسبة واحد في المئة بعد عدة أيام من المكاسب ليس تحركا كبيرا". وكان سعر برنت هبط إلى 88.49 دولار في 22 حزيران (يونيو).
وجاءت مكاسب الثلاثاء بدعم توقعات لمزيد من التحفيز النقدي وتصاعد التوترات بشأن برنامج إيران النووي ما أجج المخاوف من تعطل إمدادات. وهددت إيران بتدمير القواعد الأميركية في أنحاء الشرق الأوسط واستهداف إسرائيل في غضون دقائق من تعرضها لهجوم حسبما أفادت وسائل إعلام إيرانية اليوم وذلك في وقت يختبر فيه الحرس الثوري صواريخ باليستية لليوم الثالث.

انشر المقال على: