الأحد 05-05-2024

المعلمون يعلنون الاضراب المفتوح حتى تحقيق مطالبهم

×

رسالة الخطأ

موقع الضفة الفلسطينية

المعلمون يعلنون الاضراب المفتوح حتى تحقيق مطالبهم

أعلن الاتحاد العام للمعلمين بالضفة الغربية اليوم الاثنين، الدخول في إضراب مفتوح وعدم التوجه إلى أماكن العمل في جميع مدارس ومديريات ووزارات الضفة بدءا من يوم غد الثلاثاء.
وجاء هذا الإعلان خلال اجتماع للاتحاد بعد إصدار المحكمة العليا برام الله قرارا يطالب الاتحاد بإلغاء الإضراب واعتباره عملا غير قانوني.
وحمل الأمين العام لاتحاد المعلمين احمد سحويل الحكومة الفلسطينية، مسؤولية انهيار العام الدراسي، مشددا على الالتزام بكافة القضايا القانونية، كما أكد على إجراء تعويض للأيام الدراسية في حال تم التوصل لأي اتفاق بهذا الخصوص.
وأشار سحويل إلى أن أهم مطالب الاتحاد هي احتساب نسبة غلاء المعيشة 2,03 % التي اقتطعتها الحكومة من نسبة غلاء المعيشة منذ بداية العام الحالي 2013، و تطبيق البندين الثاني والثالث من الاتفاق الذي وقعه الاتحاد مع الحكومة حسب مفهوم الاتحاد وباستصدار مرسومين من الرئيس ليتسنى التعامل مع البندين المذكورين بشكل قانوني وسليم.
كما أكد على مطلب شمول العاملين بالتربية والتعليم كافة بعلاوة 10 % تحت علاوة وزارة التربية والتعليم والذي كان معمول به أصلا وما زال يستفيد منه العاملين في الكليات الجامعية والكليات المتوسطة الحكومية.

انشر المقال على: