الخميس 16-05-2024

المستوطنون يلقون زجاجات حارقة على سائقين عرب بعد اطلاق نار على حافة اسرائيلية

×

رسالة الخطأ

موقع الضفة الفلسطينية

المستوطنون يلقون زجاجات حارقة على سائقين عرب بعد اطلاق نار على حافة اسرائيلية

الضفة الفلسطينية-
صعّد مستوطنون، فجر اليوم الخميس ، من هجماتهم في جنوب نابلس مستهدفين عشرات المركبات بالحجارة ومنزلا بالزجاجات الحارقة، ذلك بعد ادعاء سائق حافلة للمستوطنين بتعرضه لإطلاق نار ليلة أمس.
وأفادت مصادر صحفية أن عشرات المستوطنين من "يتسهار" خرجوا إلى الشارع العام المجاور للمستوطنة واغلقوه أمام حركة السير وألقوا الحجارة على عشرات السيارات الفلسطينية التي مرت بالمكان، متسببين بإلحاق أضرار مادية بعدد كبير منها.
وقال غسان دغلس مسؤول ملف الاستيطان في شمال الضفة الغربية إن سير المركبات الفلسطينية تحوّل عبر طريق بيتا- عورتا في أعقاب حادث إطلاق النار على سيارة اسرائيلي بالقرب من شارع حوارة جنوب نابلس.
وأضاف دغلس أن عددا من المستوطنين من "براخه" جنوب نابلس هاجموا منزل المواطن بشير الزين من قرية بورين بالزجاجات الحارقة بعد منتصف الليلة الماضية دون وقوع اصابات.
وذكرت المصادر الإسرائيلية أن حافلة للمستوطنين كانت تسير من مستوطنة "أريئيل" باتجاه "ألون موريه" تعرضت ليلة أمس لإطلاق نار قرب قرية حوارة جنوب نابلس، مما تسبب بإلحاق أضرار مادية بالحافلة دون وقوع إصابات في الأوراح.
وأغلقت قوات الاحتلال على إثر الحادث حاجزي زعترا وحوارة جنوب نابلس لاكثر من ساعة قبل ان تعاود السماح للمركبات الفلسطينية بالمرور منهما.

انشر المقال على: