السبت 27-04-2024

المحكمة العسكرية تفرض على رافض الخدمة في جيش الاحتلال طال مطنيك، السجن لـ30 يومًا

×

رسالة الخطأ

موقع الضفة الفلسطينية

المحكمة العسكرية تفرض على رافض الخدمة في جيش الاحتلال طال مطنيك، السجن لـ30 يومًا

  • الاتّحاد

 

  • 26/12/2023

فرضت المحكمة العسكرية، اليوم الثلاثاء، على الشاب طال مطنيك (18 عامًا) حكمًا بالسجن لمدة 30 يومًا، لرفضه الخدمة في جيش الاحتلال

وأعلن الشاب مطنيك، في وقت سابق، من أمام مركز التجنيد في "تل هشومير" عن رفضه للخدمة في جيش الاحتلال احتجاجًا على الحرب الدموية على قطاع غزة والاحتلال المستمر

ومطنيك هو أحد المبادرين لرسالة الرفض التي تحمل عنوان "شباب ضد الدكتاتورية" والتي نُشرت في أيلول الماضي. ووصل الى مكتب التجنيد في معسكر تل هشومير، بمرافقة نشطاء "مسرفوت_ رافضات" التي ترافق رافضي التجنيد الاجباري في جيش الاحتلال.

وقال مطنيك في رسالة الرفض التي قدمها لمكتب التجنيد: "هناك مشكلة في هذه البلاد - هناك شعبان هنا، لهما صلة لا يمكن إنكارها بهذا المكان. ولكن حتى مع كل أعمال العنف في العالم، لا يمكننا محو الشعب الفلسطيني أو ارتباطه بهذه الأرض، تمامًا كما لا يمكننا محو الشعب اليهودي أو ارتباطنا بتلك الأرض". 

وتابع: "المشكلة هنا هي الفوقية، الاعتقاد بأن هذه الأرض ملك لشعب واحد فقط. إن العنف لا يستطيع أن يحل الوضع، لا بالنسبة لحماس ولا بالنسبة لإسرائيل. لا يوجد حل عسكري لمشكلة سياسية. ولذلك أرفض الانضمام إلى جيش يعتقد أنه يمكن تجاهل المشكلة الحقيقية، في ظل حكومة لا تؤدي إلا إلى إدامة الثكل والألم".

 

انشر المقال على: