الاثنين 06-05-2024

"المبادرة البحرينية" تستنكر استقبال مسؤولين بحرينيين لممثلي الجامعات في الكيان الصهيوني

×

رسالة الخطأ

موقع الضفة الفلسطينية

"المبادرة البحرينية" تستنكر استقبال مسؤولين بحرينيين لممثلي الجامعات في الكيان الصهيوني

الاثنين 04 يوليو 2022
المنامة_ بوابة الهدف

استنكرت المبادرة الوطنية البحرينية لمناهضة التطبيع مع العدو الصهيوني استقبال مسؤولين في وزارة التربية والتعليم وجامعة البحرين وبوليتكنك لممثلي الجامعات في الكيان الصهيوني، مشددةً على أنه "لا يجدر بالصروح التربوية والتعليمية الاجتماع والتعاون مع ممثلي الكيان الإجرامي".
وأكدت المبادرة في بيانٍ لها وصل "الهدف" مساء اليوم الاثنين، على أنه من أهم واجبات الصروح التربوية والتعليمية تنمية وتعزيز القيم الأخلاقية والوطنية والقومية في نفوس الطلبة، وهذا لا يستقيم مع استقبال مجموعات تنتمي للكيان الصهيوني العنصري، المنتهك لكافة الحقوق، والذي يدوس على جميع القيم الإنسانية، ويحتل أراض عربية، ويغتصب القدس الشريف ويهدم البيوت ويضم الأراضي ويشتت ويقتل الشعب الفلسطيني.
وأضاف البيان أن "المحتل وعلى مر العصور وفي مختلف القارات، كان ولا زال يُقابل بالكراهية والرفض لأنه يمثل أقبح وجوه الإجرام، ويُعد ذلك الرفض للاحتلال من أنبل القيم الوطنية والأخلاقية، فكيف لمسؤولي التعليم أن يستقبلوا ممثلين للكيان المحتل لفلسطين، فهل لهذا الاستقبال قيمة وطنية أو أخلاقية، وهل أصبحت جريمة الاحتلال وما يعقبها من فظائع وسفك للدماء مقبولة في معاييرهم الأخلاقية".
كما عبرت المبادرة الوطنية عن رفضها وبقوة ما طُرح من تبادل للأساتذة والطلبة بين البحرين وكيان العدو الغاصب، لما يمثله من خطر فادح، معتبرةً الطلبة أمانة في عنق وزارة التربية والتعليم ولا يجوز بحال من الأحوال تسليم الأمانة بيد الأعداء.
وختمت المبادرة بيانها داعيةً جميع الطلبة وأولياء الأمور والأكاديميين والعاملين في سلك التعليم إلى التمسك بقيمهم الأخلاقية والوطنية وثوابتهم الدينية والإنسانية من رفض المحتل وعدم المشاركة أو التعاطي معه، ومقاطعة كل ما يمت له بصلة.
الموقعون على البيان:
1- الجمعية البحرينية لمقاومة التطبيع مع العدو الصهيوني
2- التجمع الوطني الديمقراطي الوحدوي
3- التجمع القومي الديمقراطي
4- جمعية الأصالة الإسلامية
5- جمعية مناصرة فلسطين
6- رابطة شباب لأجل القدس البحرينية
7- جمعية المنبر الوطني الإسلامي
8- تجمع الوحدة الوطنية
9- جمعية مدينة حمد النسائية
10- الاتحاد النسائي البحريني
11- جمعية الصف الإسلامي
12- جمعية نهضة فتاة البحرين
13- جمعية أوال النسائية
14- جمعية الوسط العربي الإسلامي
15- جمعية المرأة البحرينية
16- المنبر التقدمي
17- جمعية الشبيبة البحرينية
18- جمعية الإجتماعيين البحرينية
19- جمعية فتاة الريف
20- الجمعية البحرينية للشفافية
21- التجمع الوطني الدستوري
22- جمعية الشباب الديمقراطي البحريني

انشر المقال على: