الثلاثاء 30-04-2024

المبادرة البحرينية: تثمن موقف الوفد الكويتي الذي انسحب من اللقاء التطبيعي بجامعة البحرين

×

رسالة الخطأ

موقع الضفة الفلسطينية

"المبادرة البحرينية" تثمن موقف الوفد الكويتي الذي انسحب من اللقاء التطبيعي بجامعة البحرين

الأربعاء 09 مارس 2022 | 11:53 م

المنامة_بوابة الهدف
ثمّنت المبادرة الوطنية البحرين ية لمناهضة التطبيع مع العدو الصهيوني، موقف الوفد الكويتي الذي انسحب من اللقاء التطبيعي بجامعة البحرين.

وحيت المبادرة في بيانٍ لها مساء اليوم الأربعاء، الوفد الكويتي الذي شرّف شعب البحرين بقراره الشجاع، مؤكدةً على أن شعب البحرين واثق من أنّ الشعب الكويتي الشقيق سيبقى ثابتًا على هذا الموقف الصحيح أخلاقيا دائما.

وشددت على ضرورة أن يكون موقف الوفد الكويتي قدوة لجميع الوفود التي قد تفكر بحضور أي فعالية أو مناسبة تحمل في طياتها وَهْمَ مشروع التطبيع، داعيةً الجميع دائما لمقاطعة أي فعاليات على هذه الشاكلة المخزية.

وأكدت في بيانها على ثقتها بشعب البحرين على رفض التطبيع بكافة اشكاله، وعدم الاستدراج الى هذا الوحل، مطالبةً بشكل خاص الطلبة والأكاديميين والإداريين إلى مواصلة مقاطعة العدو مقاطعة تامة هذا العدو الذي يتربص لهدم صروح العلم في بلدنا العزيز.

واضاف البيان أنه "لا يخفى على أحد أن المرحلة الجامعية في حياة كل طالب هي مرحلة مهمة في البناء الثقافي كما البناء التخصصي، وهي مرحلة الاقتراب من نضج الأفكار والمبادىء على حد سواء، وإنّ مسؤولية الكوادر الأكاديمية والإدارية في المؤسسات التعليمية الجامعية هي مسؤولية كبرى في إعطاء المساحة ليتحقق هذا النضج ويكتمل بناء الطلبة".

وأشار إلى أنّ ما تم في جامعة البحرين من لقاء "أكاديمي" مع عدد من الجامعات بحضور صهيوني في وفد من جامعة الاحتلال "جامعة تل أبيب" هو تعريض الحياة الجامعية لممارسات تطبيعية مشينة وتعريض هذا البناء العلمي الثقافي للتزعزع، في ذات الوقت، لافتاً إلى أن هذه محاولة بائسة لإظهار نجاح التطبيع بسبب فشله في التغلغل في المجتمع.

وختمت المبادرة بيانها قائلةً: "المُعيب أكثر في هذا التطبيع أنه يتم على حساب من ؟ على حساب الطلبة وقيمهم وأخلاقياتهم. فما هي القيمة التي يراد غرسها في المجتمع التعليمي من وراء هذا التطبيع المُعيب ؟ هل يُراد للأجيال القادمة أن تعترف بعدو محتل وقاتل وسارق كصديق ؟ أو يُراد جعل المجرمين المحتلين قدوة للأجيال وتُهدم بذلك قيمها وأخلاقياتها ؟ إن المؤمّل أن تُنمى في الطلبة المفاهيم الاسلامية والوطنية، والاهتمام بالقيم الانسانية والانتماء القومي وإبراز القضية الفلسطينية في المحافل والفعاليات التربوية".

الموقعون على البيان:

جمعية الشبيبة البحرينية التجمع الوطني الديمقراطي الوحدوي

رابطة شباب لأجل القدس البحرينية المنبر التقدمي

جمعية مناصرة فلسطين الوسط العربي الاسلامي

الجمعية البحرينية لمقاومة التطبيع مع العدو الصهيوني جمعية الأصالة الاسلامية

جمعية مدينة حمد النسائية جمعية الصف الاسلامي

التجمع القومي الديمقراطي جمعية المرأة البحرينية

جمعية أوال النسائية جمعية المنبر الوطني الاسلامي

الاتحاد العام لنقابات عمال البحرين الاتحاد النسائي البحريني

جمعية نهضة فتاة البحرين جمعية الوحدة الوطنية

جمعية فتاة الريف

انشر المقال على: