السبت 04-05-2024

القوى والأحزاب السياسية المصرية تؤكد مساندتها الكاملة لحملة "تمرد" لإسقاط حكم حماس في غزة

×

رسالة الخطأ

موقع الضفة الفلسطينية

القوى والأحزاب السياسية المصرية تؤكد مساندتها الكاملة لحملة "تمرد" لإسقاط حكم حماس في غزة
بيت لحم/ وسط اجراءات امنية مشددة في محافظه الدقهلية بمصر، نظمت اليوم الاحد، لجنة التنسيق بين الأحزاب والقوى السياسية بالدقهلية، مؤتمرا اعلاميا دولي لحركة "تمرد" لإسقاط حكم حماس، وذلك بنادي المحامين في طلخا، حيث حضر من وفد تمرد كل من الدكتور أحمد الأفغاني نائب المنسق العام للحملة وختام الفرا منسق العلاقات القومية والعربية، وحازم الصوراني منسق العلاقات الوطنية وعدد من الفلسطينيين من ممثلي الحملة وابناء الجالية الفلسطينية في مصر، وبدأت مراسم المؤتمر بالحداد على أرواح فلسطين ومصر.
هذا وتقدم هشام لطفي المتحدث الرسمي باسم لجنة التنسيق، مؤكدا ان الهدف من استضافة المؤتمر أن نشارك في نضال ثوري ضد الظلم من أكبر محافظات جمعت توقيعات لحركة تمرد المصرية وشاركت في إسقاط جماعة الإخوان.
وعن حملة "تمرد" تحدث حازم الصوراني عن نشئة الحملة والتي أكد انها تستند بقوتها الي جماهيرها في غزة، وأكد، منسق العلاقات الوطنية لحملة تمرد لإسقاط حكم حماس بغزة، أن حكم الحركة الظالم، أخذ الحكم بالقوة وأصبحت حماس حرس حدود للصهاينة ولا تفكر فى غير تجارة الانفاق الرابحة لها.
وقال إن حركة تمرد لاسقاط حكم حماس في غزة تمتلك شرعيتها من الشباب الفلسطيني المثقف الذي عرف الظلم عن طريق حركة حماس والقضاء على الظلم والاستبداد والقهر الذي تمارسه الحركة ضد الشعب الفلسطيني في غزة.
بدوره، أكد د.أحمد الأفغاني نائب المنسق العام لحركة تمرد لاسقاط حكم حماس في غزة، بأن حملة تنتطلق لتسقط حكم حماس في غزة وتوحد شطري الوطن من اجل تمترسه حول حقوقه الشرعية.
وأضاف الأفغاني أن حملة تمرد هي جبهة مساندة لفعاليات أهل غزة باعتبار أن التمرد الحقيقى في غزة وأن مجموعة من الكوادر الفلسطينية والإعلاميين الرافضين لحكم حماس سعوا لانطلاق هذه الحملة بسبب الوضع المتدهور فى القطاع الفلسطيني، قائلا : " سنعمل على رفع اسم فلسطين عاليا والسعى للجمع الوطني وتوحيد الشعب الفلسطيني ومواجهة الاحتلال".
وأشار الأفغاني، أن العصيان المدني الشامل هو الطريق للقضاء على حكم حماس وبالتأكيد ستنهار تماما امام الآلاف من الشعب الفلسطينى الرافض لحكمهم.

وقال إن ليس للحركة سندا الا الشعب الفلسطيني الداعم للحملة والشعوب العربية المؤيدة لحق الشعب الفلسطينى في حقة بالعيش ووضع برنامج وطني متوافق عليه الجميع.

من جهته، أضاف حمدي بلاط أحد أعضاء لجنة تنسيق الأحزاب، أن حكم حماس الظالم فاق الاحتلال وكل القوانين، وأضاف : " نعلن اننا قمنا بهذا الجهد بهدف إسقاط حكم حماس في غزة التي تهدف إلى تفكيك العرب، وحماس هي من تقتل ابناء الشعب الفلسطيني وهي حركة إرهابية تتاجر بدم الشعب الفلسطيني".
وأصدرت اللجنة بيانا أثناء المؤتمر جاء فيه أن اللجنة تؤكد إيمانها بالترابط العضوى بين مصر وفلسطين فاننا نرى أن أمن مصر القومي تقع أهم جبهاته في جبهتنا الشمالية الشرقية ( فلسطين والشام ).
كما ترى اللجنة أن ما تعرضت له مصر وثورتها 25 يناير و30 يونيو لم يكن الا بسب مكانة مصر وترابطها العضوي مع فلسطين والشام والعرب، وقد ظهر جليا أن الدعم الامريكي لجماعات "التأسلم" السياسي لاحتلال حكم مصر لم يكن الا لجماعات جاءت باتفاق تمكين التنظيم العالمي ولكي تستمر سياسة الاستعمار في تفرقة العرب واضعافهم وسلب خيراتهم، وأعلنت اللجنة عن تقديمها دعمها الكامل للشعب الفلسطيني بكل فصائله المقاومة.
وفي كلمة خالد جوده الناطق الرسمي لحملة تمرد لاسقاط حكم حماس في غزة قال فيها، "اننا اليوم وإذ نعلن عن تدشين حملة تمرد لإسقاط حكم حماس في غزة من المنصورة المنتصرة دائما وانه لشرف لنا ان نقف هنا معكم ويكون صوتنا عاليا ليعلو في عنان السماء من اجل غزة حرة عربية بلا اخوان، واكد جودة ان جيش مصر العظيم كان ولازال قويا متماسكا علي نفس رجل واحد، وسيظل لدينا ثقة كبيرة بان القاهرة لن تترك غزة لمصيرها الاليم"، مضيفا ان جيش مصر لن يترك شعب غزة كما لم يترك شعب مصر.
واضاف جودة أن شباب غزة الذين يقدرو بعشرات الآلاف من العاطلين عن العمل جراء ضيق الأفق الحمساوي والمبني على عدم الشراكة ونبذ الأخر والذين تخرجوا ليجدوا زنازين حماس ملاذ للظلم والعذاب ان المستقبل برفضكم لكل اشكل الظلم هو نور لكم ولن نخذلكم في تحويل هذا الحلم الى حقيقة.
وناشد جودة حرائر غزة امهاتنا اخواتنا يامن انتظرتم على بوابات الأمن الداخي الحمساوي لسنوات عديدة وانتم تنتظرون خبر عن ابنائكم داخل سجون ومسالخ الأمن الداخليليصبح عملاء اسرائيل هم الذين يعذبون المناضلين ثوروا على هذه العذابات من اجل ابنائكم ورسم مستقبل بلا سجون وبلا قهر.
وتخلل المهرجان عرض لمجموعة من انتهاكات حركة حماس ضد أهل غزة وأكذ الحضور ان القوي والاحزاب السياسية في محافظة الدقهليه قلبا وقالبا مع تمرد لاسقاط حكم حماس في غزة، وانها علي جاهزة للسير باتجاه عزة مسانده ودعما لاهل غزة ولحملة تمرد ومن اجل وحدة فلسطين وتحريرها.
وفي النهاية تم توجيه بعض الاسئلة من الصحفيين علي الحضور من الحملة وكان هناك العديد من القضايا الهامة والحساسة التي تطرق لها مجموع الصحفيين حول وضع وخطوات تمرد داخل وخارج فلسطين، وكيفة عمل جبهه اعلامية مساندة لحملة تمرد لاسقاط حكم حماس في غزة.
وتقدمت منسقة العلاقات العربية والقومية الاخت ختام الفرا، بتقديم الشكر والتقدير للجنة التنسيق للقوي والاحزاب السياسية في محافظة الدقهليه، ولكل من من ساند ويساند شعبنا في حقوقه العادلة واكدت علي جزيل الشكر علي الدور الرائع لنقابه المحامين في المنصورة ولدعمها فانونيا للحملة واستعدادها لتوفير كل وسائل المساندة القانونية التي تدين حماس.

انشر المقال على: