الثلاثاء 07-05-2024

القدس: مستوطنون يهاجمون 3 عائلات في الشيخ جراح

×

رسالة الخطأ

موقع الضفة الفلسطينية

القدس: مستوطنون يهاجمون 3 عائلات في الشيخ جراح

الأحد 04 يونيو 2023 | 09:38 ص

القدس المحتلة _ بوابة الهدف
قالت مصادر محلية، مساء أمس السبت، إنّ مجموعة من المستوطنين، هاجموا 3 عائلات مقدسية من حي الشيخ جراح في القدس المحتلة، بالرصاص والحجارة وغاز الفلفل.

وأضافت المصادر، أنّ "عددًا من المستوطنين اعتدوا على عائلة نسيبة وحماد، بالحجارة، خلال سيرهم وتوجههم إلى ما يسمى "قبر الصديق شمعون" وسط الحي".

وبينت أنّ "مجموعة من المستوطنين المتواجدين في "القبر" ألقوا الحجارة على منزل عائلة ذياب، بينما كان أفراد العائلة يتواجدون في الساحة".

ولفتت المصادر، إلى أنّه "العائلة توجهت على الفور إلى مكان القبر، وخلال ذلك أطلق أحد المستوطنين رصاصة باتجاهه، علمًا أن المستوطن المعتدي يعيش في أحد المنازل التي تم الاستيلاء عليها، كما قام مستوطن آخر برش غاز الفلفل على شاب من العائلة".

جدير بالذكر أنّ المستوطنين كثفوا، بحماية قوات الاحتلال الصهيوني، هجماتهم على القرى الفلسطينية في الضفة الغربية المحتلة.

ويشن المستوطنون مؤخرًا هجمات، بشكل يومي، بهدف تحويل العيش في القرى المحيطة بالمستوطنات إلى جحيم، في محاولة بائسة إلى تهجير أهاليها، على اعتبار أنها الخزان الجغرافي الاحتياطي للتوسع الاستيطاني على حساب الأراضي الفلسطينية التي يتمترس عليها أصحابها الحقيقيين.

ورصد معهد الأبحاث التطبيقية (أريج)، خلال 2021، ما يزيد عن 900 اعتداء للمستوطنين؛ استهدفت الأراضي والممتلكات والثروة الحيوانية والزراعية والأفراد.

انشر المقال على: