الاثنين 20-05-2024

القدس: افتتاح معرض الفنان المقدسي شهاب القواسمي في دار إسعاف النشاشيبي

×

رسالة الخطأ

موقع الضفة الفلسطينية

افتتح مساء السبت المعرض الذي نظمته مؤسسة دار الطفل العربي ونادي الفنانين التشكيليين بعنوان "كان يا ما كان.. القدس قبل مائة عام"، للفنان المقدسي شهاب القواسمي في دار إسعاف النشاشيبي للثقافة والفنون والآداب بالشيخ جراح في القدس.
وخلال كلمتها باسم النادي قالت الناطقة الإعلامية تالا صندوقة: "نحتفل اليوم على هامش المعرض بمرور عام على تأسيس النادي، فهو حركة شبابية واندفاع حماسي في ظل الربيع العربي".
وأضافت: "نحن اليوم نطفئ الشمعه الأولى التي كانت مليئة بالإنجازات الفنية ومنها إقامة تسعة معارض فنية على الصعيد المحلي، ثلاثة منها فردية والباقي جماعية".
بدوره، شكر الفنان شهاب القواسمي إدارة مؤسسة دار الطفل العربي لاحتضانها المعرض والنشاطات والفعاليات، وعبر عن فخره وحظه بالانتماء لنادي الفنانين التشكيليين وشكر رئيسه الفنان عبد الملك زبلح.
وأشار إلى أن هذا المعرض الذي يضم 50 لوحة من رسوماته يعتبر تمهيدًا لكتابه الذي سيصدره عام 2014 حيث سيضم مائة لوحة.
وثمن المطران عطا الله حنا جهود الفنان المقدسي القواسمي ورسوماته التي جسدت تاريخ وحضارة القدس، واصفاً إياها بمعبرة الأداء والمضمون وأبرزت القدس من ناحية تاريخية وحضارية وثقافية وحياتيه .
وقام رئيس الهيئة الإدارية لنادي الفنانين عبد الملك زبلح ومندوب الهيئة التأسيسية للنادي صلاح القواسمي بتقديم الدروع التكريمية للفنانين المتميزين بمناسبة مرور عام على تأسيس النادي.
تجدر الإشارة إلى أن المعرض سيستمر حتى يوم الخميس القادم ويفتتح من الساعة الثانية ظهراً حتى السابعة مساء.

انشر المقال على: