الأحد 05-05-2024

العدوان على جنين مستمر: 7 شهداء و27 إصابة

×

رسالة الخطأ

موقع الضفة الفلسطينية

العدوان على جنين مستمر: 7 شهداء و27 إصابة

الإثنين 03 يوليو 2023 | 11:30 ص
فلسطين المحتلة _ بوابة الهدف

استشهد 7 مواطنين وأصيب 27 آخرون بينها 7 إصابات خطيرة، فجر اليوم الإثنين، جرّاء عدوان الاحتلال الصهيوني على مدينة جنين ومخيمها.
وقالت وزارة الصحة الفلسطينية، إن حصيلة شهداء العدوان المستمر على مدينة جنين ومخيمهها ارتفعت لسبعة شهداء، بينهم 3 شهداء نتيجة القصف، فيما تبقى الحصيلة مرشحة للارتفاع بسبب وجود إصابات حرجة
وأوضحت الوزارة أن الشهداء هم: سميح فراس أبو الوفا (رصاصة في الصدر)، حسام محمد أبو ذيبة (رصاصة في الصدر)، أوس الحنون (رصاصة في الصدر)، نور الدين حسام مرشود (رصاصة في الرأس)- جنين، محمد مهنا الشامي، أحمد العامر، فيما تبقى هوية شهيد منهم مجهولة حتى اللحظة.
وتشن قوات الاحتلال عدواناً على مخيم جنين منذ ساعات فجر اليوم الأولى، حيث قصفت طائرات الاحتلال الحربية عشرات المنازل والأهداف في المخيم، بالتزامن مع اقتحام المئات من جنود الاحتلال رفقة أكثر من من 100 آلية عسكرية ما بين ناقلات جند وجيبات عسكرية وجرافات، المدينة من مختلف محاورها، وطوقت الشوارع المحيطة بالمخيم، كما انتشرت قناصة الاحتلال على أسطح العمارات المشرفة على المخيم.
ويتصدى المقاومون بأسلحتهم الرشاشة لقوات الاحتلال، كما ألقوا عددًا من القنابل المحلية الصنع نحو أليات الاحتلال.
وقالت وسائل إعلام عبرية إن "جيش الاحتلال يقوم بعملية واسعة على مخيم جنين هدفها استعادة الردع "الإسرائيلي" في شمال الضفة، وإلحاق أضرار واسعة النطاق ودقيقة بالخلايا المسلحة، ويشارك في العملية المئات من قوات الكوماندوز الخاصة ووحدات النخبة الأخرى، برفقة عشرات الطائرات، والآليات".
https://t.me/hadafps/73458
https://t.me/hadafps/73502
https://t.me/hadafps/73434
وأعلنت سرايا القدس - كتيبة جنين، عن معركة "بأس جنين" للرد على العدوان وتوغل قوات الاحتلال على مدينة جنين ومخيمها الصامد.
من جانبها دعت القوى الوطنية والإسلامية أبناء شعبنا للنفير العام والاشتباك مع الاحتلال في كل نقاط التماس.

انشر المقال على: