الأحد 28-04-2024

العالم يحيي" يوم التضامن مع الشعب الفلسطيني"

×

رسالة الخطأ

موقع الضفة الفلسطينية

العالم يحيي" يوم التضامن مع الشعب الفلسطيني"

شارك مئات الناشطين في عدد من الدول العربية والأجنبية، الجمعة، كلبنان والهند والسويد في فعاليات يوم التضامن مع الشعب الفلسطيني.
ففي العاصمة اللبنانية بيروت، أقيمت خيمة اعتصام لأبناء مخيم نهر البارد أمام المقر الرئيسي لوكالة الغوث في بيروت، بدعوة من الائتلاف اللبناني الفلسطيني لحملة حق العمل، ولمناسبة اليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني، شارك فيه حشد من ممثلي اللجان الشعبية والاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين في بيروت وعدد من ممثلي الهيئات والمؤسسات الاجتماعية.
أما في السويد، فاحتفل تحت قبة البرلمان السويدي باليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني، بحضور دبلوماسي عربي وأجنبي.
وبدأ الحفل بعرض فيلم لأعمال الفنان التشكيلي الراحل اسماعيل شموط التي جسد فيها معاناة الشعب الفلسطيني منذ النكبة وحتى رحيله عام 2006.
وعبر العديد من البرلمانيين المشاركين من الأحزاب السياسية من كتلتي الحكومة والمعارضة في السويد، في كلماتهم عن الحاجة الى القيام بجهود أكبر على الصعيدين المحلي والأوروبي لتقديم كل ما يلزم لدعم التطلعات الوطنية المشروعة للشعب الفلسطيني، وحقه في تقرير مصيره وممارسة ضغوط حقيقية على إسرائيل لوقف الممارسات القمعية بحق الفلسطينيين .
كما واحتفل المجلس الهندي للعلاقات الخارجية التابع لوزارة الخارجية الهندية، باليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني، بحضور لفيف من الساسة والدبلوماسيين والشخصيات العامة.
وأكد وزير الدولة للشؤون الخارجية الهندي، في كلمته بالاحتفال، موقف حكومة بلاده الثابت في دعم حق الشعب الفلسطيني في الاستقلال على أرضه المحتلة في العام 67 وإقامة دولته ذات السيادة وعاصمتها القدس الشرقية.
من جانبها، أكدت القيادية في الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين ماجدة المصري أن الشعب الفلسطيني مصمم على مواصله نضاله المشروع والعادل حتى إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس، وعودة اللاجئين الى ديارهم التي هجروا منها ونيل كافة حقوقه المشروعة.
وأضافت المصري " أن يوم التضامن مع الشعب الفلسطيني يضع المجتمع الدولي امام واجباته، من اجل العمل بشكل سريع لإقرار حقوق شعبنا في نيل حريته وإقامة دولته المستقلة، وكذلك العمل الجاد من قبله لفضح وتعرية ما تقوم به قوات الاحتلال من انتهاكات وتعديلات بحق شعبنا الاعزل،
وأكد النائب محمد حجازي عضو المجلس التشريعي عن كتلة فتح البرلمانية على أن اهتمام الأحرار في العالم بهذا اليوم يأتي تعبيرا عن إيمان الشعوب والأمم بحرية وحقوق شعبنا الفلسطيني في وطنه، ويؤكد مكانة القضية الفلسطينية كأولوية يوليها العالم الاهتمام البالغ لما لها من تأثير على الاستقرار والسلم الدوليين .
ولفت حجازي إلى أن أنظار القوى الكبرى إلى إرادة المجتمع الدولي المؤيدة للحقوق الفلسطينية ،مطالبا الدول صاحبة القرار الرئيس في المنظمات الأممية وعلى رأسها مجلس الأمن والجمعية العمومية للأمم المتحدة التقدم بفاعلية وخطوات عملية ملموسة باتجاه إحقاق الحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني .

انشر المقال على: