الاثنين 29-04-2024

الصنداي تايمز البريطانية: اسرائيل والسعودية اعدتا خطة خاصة لمهاجمة ايران

×

رسالة الخطأ

موقع الضفة الفلسطينية

الصنداي تايمز البريطانية: اسرائيل والسعودية اعدتا خطة خاصة لمهاجمة ايران
بيت لحم/ترجمة خاصة ادعت صحيفة معاريف العبرية صباح اليوم ان اسرائيل والمملكة العربية السعودية اعدتا خطة خاصة لمهاجمة ايران بشكل مشترك .
وبحسب الصحيفة التي نقلت خبرها عن صحيفة صنداي تايمز البريطانية فقد اجتمع مسؤولين من الموساد الاسرائيلي مع مسؤولين امنيين سعوديين كبار لاعداد خطة طوارئ في حالة توقيع اتفاق بين طهران والمتمع الدولي ولن تكون مقبولة على البلدين.
وقالت الصحيفة ان السعوديون غاضبون من الولايات المتحدة الامريكية وعلى اتم الاستعداد لتقديم المساعدة لاسرائيل.
وتتضمن خطة الطوارئ شن هجوم واسع على ايران حال ادارك البلدين ان ايران لن تتقوف عن مواصلة مشروعها النووي الايراني بحجة الاتفاق مع المجتمع الدولي .
وبحسب الصحيفة فان البلدان لا ينفكا عن الاعراب عن قلقهما لان الجزء الاول من الاتفاق هو جزء جميل بالنسبة للايرانيين حيث ستخفف القيود والحصار عن طهران مما يعني انها ستواصل عملها في خداع المجتمع الدولي.
وقالت الصحيفة ان السعودية اعطت اسرائيل الضوء الاخضر لاستخدام مجالها الجوي حال قررت شن هجمات على ايران.
كما كشف التقرير البريطاني ان السعودية اعربت عن استعدادها للمساعدة في شن الهجمات وتزويد الطائرات الاسرائيلية بالوقود واستخدام طائرات مختلفة لعمليات النقل والانقاذ لدى السعودية لانجاح الهجوم الاسرائيلي .
وقالت الصحيفة انه بمجرد التوقيع على الاتفاق مع ايران فان السعودية لن تستطيع الموافقة عليه واخفاء غضبها وستكون جاهزة للتعاون مع الاسرائيليين.
واشارت الصنداي تايمز ان الغضب الاسرائيلي والسعودي ياتي بعد يوم واحد من تصريحات وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف التي قال فيها ان فرصة توقيع اتفاق بين ايران والمجتمع الدولي جيدة جدا .

انشر المقال على: