السبت 27-04-2024

"الصحفيين" تبرئ أعضاء وفد زيارة القدس المصري من التطبيع مع الكيان الصهيوني

×

رسالة الخطأ

موقع الضفة الفلسطينية

بعد اعتماد مجلس النقابة تقرير لجنة التحقيق الخماسية:
"الصحفيين" تبرئ أعضاء وفد زيارة القدس من التطبيع مع الكيان الصهيوني

انتهى، الليلة الماضية، اجتماع مجلس نقابة الصحفيين، برئاسة الكاتب الصحفي ضياء رشوان، نقيب الصحفيين، لمناقشة عدة قضايا خاصة بالصحفيين في بعض الصحف.
وقال جمال عبد الرحيم وكيل نقابة الصحفيين، إن مجلس النقابة في اجتماعه مساء أمس، والذى استمر حتى الساعات الأولى من صباح اليوم الأحد، ناقش تقرير اللجنة الخماسية التي شكلها المجلس من عضوية ضياء رشوان نقيب الصحفيين، وكارم محمود سكرتير عام النقابة، وجمال فهمى وكيل أول النقابة، والكاتبين الصحفيين عبد العال الباقوري وخليل رشاد، للمناقشة والتحقيق في ملابسات سفر الزملاء إلى القدس المحتلة خلال زيارتهم لفلسطين، والتي أثارت جدلاً كبيراً في الوسط الصحفي، وبرأت اللجنة الزملاء من التطبيع مع الكيان الصهيوني، واعتمد المجلس تقرير اللجنة.
جدير بالذكر أن ضياء رشوان، نقيب الصحفيين، قرر التحقيق مع جميع أعضاء الوفد المصري المتواجد حالياً في "رام الله"، لحضور الاحتفال بعيد "الاستقلال الفلسطيني"، وفى مقدمتهم أعضاء مجلس النقابة الثلاثة المشاركون ضمن الوفد، وذلك للوقوف على حقيقة وملابسات دخول عدد من أعضاء الوفد إلى مدينة "القدس المحتلة".
وأوضحت نقابة الصحفيين، في بيان سابق لها، أنها فوجئت بأنباء ترددت عن أن عدداً من أعضاء الوفد، خلال وجودهم في "رام الله"، عبروا إلى "القدس المحتلة"، وهو ما يعد مخالفة لقرار الجمعية العمومية لنقابة الصحفيين المصريين.

انشر المقال على: