السبت 04-05-2024

الشهيد سليمان الهذالين سيبقى رمزًا في الصمود والتحدي

×

رسالة الخطأ

موقع الضفة الفلسطينية

الشهيد سليمان الهذالين سيبقى رمزًا في الصمود والتحدي
الإثنين 17 يناير 2022
فلسطين المحتلة _ بوابة الهدف
نعت الهيئة المستقلة لحقوق الإنسان "ديوان المظالم"، اليوم الاثنين، أيقونة المقاومة الشعبية الشهيد البطل المُسن الشيخ سليمان الهذالين (80 عامًا)، الذي ارتقى صباح اليوم متأثرًا بالإصابات التي لحقت بمختلف أنحاء جسده جراء دهسه من قبل مركبة لشرطة الاحتلال يوم 5 كانون الثاني/ يناير الجاري.
ولفتت الهيئة في بيانٍ لها وصل "بوابة الهدف"، أنّ "الشيخ الهذالين سيبقى رمزًا في الصمود وتحدي مخططات الاحتلال الإسرائيلي الرامية إلى طرد أهالي بلدته أم الخير، وفي التصدي للاستيطان ولمحاولات التطهير العرقي".
وطالبت الهيئة "بتشكيل لجنة تحقيق دولية لكشف معالم هذه الجريمة التي ارتكبت بدم بارد والتي تعكس وحشية وعنصرية الاحتلال في قمعه وتنكيله بالمواطنين المدنيين العزل المشاركين في المسيرات السلمية دفاعًا عن الأرض في وجه الاستيطان والمستوطنين، لا سيما وأن استهداف المرحوم الهذالين جاء في سياق استهداف المقاومة الشعبية السلمية التي ارتقى جراؤها تسعة شهداء من بلدة بيتا لوحدها، ومئات الجرحى في بيتا وبرقة وبيت دجن، وعشرات المواقع والتجمعات الفلسطينية".
واستشهد صباح اليوم الاثنين، الشيخ سليمان الهذالين متأثرًا بإصابته جراء دهسه من قبل قوات الاحتلال الصهيوني عمدًا في مدينة الخليل بالضفة المحتلة.
يذكر أن المسن سليمان الهذالين وهو من مسافر يطا جنوب الخليل، أصيب قبل نحو أسبوعين، بجروح بالغة إثر دهسه من آلية للاحتلال على مدخل قرية أم الخير.
وأصيب الهذالين (75 عامًا) حينها بكسر في الجمجمة، وحالته ما بين خطيرة ومتوسطة وخضع لعمليات جراحية في مستشفى الميزان.
جدير بالذكر أنّ الشهيد كان لا يغيب عن أي فعالية لرفض الاستيطان والاحتلال في الضفة الغربية، وبشكل خاص جنوبي الضفة وفي محيط قريته التي يزحف إليها الاستيطان.

انشر المقال على: