الثلاثاء 30-04-2024

الشعبية: لا تفريط في دماء الشهداء ولا يمكن السماح للاحتلال بفرض معادلة جديدة

×

رسالة الخطأ

موقع الضفة الفلسطينية

الشعبية: لا تفريط في دماء الشهداء ولا يمكن السماح للاحتلال بفرض معادلة جديدة
توجهت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين بتحية الإجلال والإكبار إلى أرواح الشهداء الأربعة الذين استشهدوا برصاص الاحتلال، أثناء مشاركتهم في جمعة الوفاء لأبطال المقاومة بالضفة، الجمعة (39) من مسيرات العودة شرق قطاع غزة، مُتمنيةً الشفاء العاجل للجرحى.
وشدّدت الجبهة، في تصريحٍ لها اليوم السبت، على أن "المقاومة لا يمكن أن تقف مكتوفة الأيدي أمام هذا التصعيد الخطير، ولن تسمح بمحاولة الاحتلال فرض معادلة جديدة وقودها استباحة الدماء الفلسطينية، فلا تفريط في دماء الشهداء التي ستظل أمانة في أعناقنا -نحن قوى المقاومة- الأمر الذي يستدعي بحث سبل وآليات الرد على هذه الجريمة؛ تأكيداً على استراتيجية الردع التي فرضتها المقاومة في المعركة الماضية، وفي سياق معركة الدفاع عن أبناء شعبنا والرد على جرائم الاحتلال المستمرة. "
واعتبرت أن "الهجمة الصهيونية المستمرة على مدن وقرى الضفة والتي أدت خلال الساعات الأخيرة إلى استشهاد الفتى قاسم العباسي من مدينة القدس ، لا يمكن فصلها عن الأحداث في قطاع غزة، حيث يسعى الاحتلال من تصعيد جرائمه إلى ترميم قوة الردع المتآكلة لديه أمام صمود وإصرار شعبنا ومواصلة العمليات البطولية التي يقوم بها أبطال المقاومة بالضفة، مشددةً على أن هذه الجرائم لن تكسر إرادة وإصرار ومقاومة شعبنا، ولن تحقق أهداف الاحتلال الرامية لفرض إملاءاته وشروطه".
وحيت الجبهة جماهير شعبنا التي خرجت أمس بالآلاف متوجهة إلى مخيمات العودة شرقي القطاع، انتصاراً للضفة ووفاءً لدماء شهدائها وأبطالها الميامين، وتأكيداً على استمرار مسيرات العودة وخيار المقاومة.
وأسفر القمع الصهيوني الهمجي لمسيرات العودة شرق غزة، أمس الجمعة، عن استشهاد 4 مواطنين، 3 منهم بالأمس والرابع استشهد صباح اليوم السبت.
وأعلنت وزارة الصحة استشهاد المواطن أيمن منير محمد شبير ( ١٨ عامًا)، صباح اليوم، وهو من سكان دير البلح بعد إصابته بعيار ناري في منطقة البطن، شرقي البريج وسط القطاع. سبقه إعلان الوزارة مساء أمس استشهاد استشهاد الفتى محمد معين خليل جحجوح (١٦ عامًا) بعيار نارى بالرقبة، وعبد العزيز إبراهيم أبو شريعة (28 عامًا) شرق غزة، إضافة إلى استشهاد المواطن ماهر عطية ياسين (40 عامًا) من النصيرات متأثرًا بإصابته شرق البريج، فيما أصيب 40 مواطنًا آخرين.

انشر المقال على: