الأحد 19-05-2024

الشعبية تدعم المطالبة بمحاسبة رموز التطبيع مع الاحتلال

×

رسالة الخطأ

موقع الضفة الفلسطينية

الشعبية تدعم المطالبة بمحاسبة رموز التطبيع مع الاحتلال

أعربت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين الأحد عن تأييدها لمطالب الحراك الشعبي والنقابي المتوافق مع مواقف القوى السياسية الداعية إلى نبذ ومحاسبة رموز التطبيع مع الاحتلال الصهيوني.

وحذرت الجبهة في بيان لها اليوم من أن لقاءات التطبيع التي كان آخرها في مقر منظمة التحرير في رام الله تحت يافطة ما سمي بمبادرة جنيف المشبوهة تسعى للتغطية على أهداف جولة وزير الخارجية الأمريكي جون كيري.

وقالت إن هذه الجولة تهدف إلى إغراق القيادة الفلسطينية من جديد في مستنقع التنازلات المجانية الجديدة على حساب الثوابت الوطنية ووحدة شعبنا وصموده الوطني.

وأيدت الدعوة العاجلة لعقد اجتماع طارئ للجنة التنفيذية للمنظمة للوقوف على الآثار الوخيمة للتسيب السياسي والتطبيعي وعلاج أزمة النظام السياسي الفلسطيني برنامجاً وقيادة.

وطالبت اللجنة التنفيذية بإعلان دعمها وتبنيها للهبة الشعبية ضد مشروع "برافر" الاحتلالي الهادف للسيطرة على أراضي النقب المحتل، والذي يمثل امعاناً في جرائم المشروع "الصهيوني" القائم على سلب الأرض واقتلاع الإنسان الفلسطيني وتشريده وتصفية حقوقه الوطنية الثابتة غير القابلة للتصرف.

وكانت مبادرة جنيف و"تحالف السلام" الذي يتزعمه أمين سر اللجنة التنفيذية للمنظمة ياسر عبد ربه نظم لقاءات مع أعضاء في حزبي الليكود وشاس في مقر المنظمة في مدينة رام الله بحضور مسئولين في المنظمة وحركة فتح.

في المقابل، توجه وفد فلسطيني إلى القدس المحتلة، حيث زار مقر الكنيست الصهيوني، وهو ما ووجه بانتقادات شديدة لرفض التطبيع مع الاحتلال، وخاصة في ظل الهجمة الاستيطانية والانتهاكات الصهيونية المتواصلة ضد الشعب الفلسطيني.

انشر المقال على: