الأحد 19-05-2024

الشاعر الفلسطيني خالد أبو خالد يفوز بجائزة القدس في أبو ظبي

×

رسالة الخطأ

موقع الضفة الفلسطينية

الشاعر الفلسطيني خالد أبو خالد يفوز بجائزة القدس في أبو ظبي

انطلقت في فندق شاطئ روتانا أبوظبي اجتماعات المكتب الدائم للاتحاد العام للأدباء والكتاب العرب والفعاليات المصاحبة لها، برعاية وحضور الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير الثقافة والشباب وتنمية المجتمع.
حضر حفل الافتتاح حبيب الصايغ، رئيس مجلس إدارة اتحاد كتاب وأدباء الإمارات، ومحمد سلماوي، الأمين العام للاتحاد العام للأدباء والكتاب العرب، ومراد السوداني، الأمين العام لاتحاد الكتاب والأدباء الفلسطينيين، وجمع كبير من الكتاب والأدباء والمثقفين .
وشهدت وقائع حفل الافتتاح تكريم الشاعر الفلسطيني خالد أبو خالد الفائز بجائزة القدس، وتسّلم درع الجائزة من الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان، كما تحدث الدكتور أحمد مرسي عن حيثيات الفوز بجائزة القدس، التي يمنحها الاتحاد العام للأدباء والكتاب العرب سنوياً للمبدعين والكتاب العرب الذين يتحدثون في نتاجاتهم عن القدس وفلسطين.
وأشاد مرسي بما قدّمه الشاعر خالد أبو خالد من إسهامات شعرية لافتة تستحق التقدير والتكريم والإشادة، لافتاً إلى أن أبو خالد يعدّ من الأسماء المبدعة والقامات المميزة التي نافحت عن وطنها وقضيتها في مواقفها .
وتضمن حفل الافتتاح كذلك معرض صور لبعض الكتاب الراحلين مثل: أحمد أمين المدني، أحمد راشد ثاني، أنسي الحاج، جمعة الفيروز، محمد ولد عبدي وغيرهم .
فعاليات اليوم الثاني
من جانبه، شكر مراد السوداني في كلمة الوفود المشاركة دولة الإمارات التي تعلي الثقافة وتمنحها الوقت والجهد لكي يشيع الأمل والوعي والمعرفة باقتدار أكيد، ليشيّع الهزيمة والظلمة والظلم إلى غير رجعة.
ودعا السوداني الكتاب والأدباء العرب إلى التشبث بالمسؤولية العليا والأمانة التي يتقدمون بها إلى شعوبهم وأمتهم وقضيتهم، مستحضراً الجرح المفتوح في فلسطين، وما تعانيه من حالة المسخ والطمس الممنهج في القدس .

انشر المقال على: