الأحد 05-05-2024

"الشاباك" يزعم إحباط مخطط فلسطيني لخطف صهاينة

×

رسالة الخطأ

موقع الضفة الفلسطينية

"الشاباك" يزعم إحباط مخطط فلسطيني لخطف صهاينة

زعم جهاز الأمن العام الصهيوني (الشاباك) أنه أحبط مخططًا أعده مجموعة من الأسرى الفلسطينيين لتنفيذ عمليات خطف صهاينة، بهدف استخدامهم في صفقات تبادل مع الأسرى.
وبحسب المعلومات التي نشرها (الشاباك) مساء أمس الأربعاء (15-1)، فإن الأسير عماد محمد البل (24 عامًا)، وهو من سكان حي الزيتون في غزة ومعتقل منذ عام 2008، بادر لتجنيد اثنين من الأسرى من سكان الضفة الغربية، احدهما هو علي الحروب (21 عامًا) من سكان دورا قضاء الخليل، والذي يقضي حكمًا في سجون الاحتلال على خلفية عضويته في خلية عسكرية خططت لتنفيذ عمليات وتصنيع عبوات.
أما الأسير الثاني، فهو رجب صلاح الدين (53 عامًا) من سكان قرية حزما شمال القدس المحتلة، وهو ناشط سابق في الجبهة الشعبية، ومعتقل منذ أيار من العام الماضي.
وادعى (الشاباك) أن المعتقلين الثلاثة اعترفوا خلال التحقيق معهم بأنهم حاولوا إخراج عمليات خطف إلى حيز التنفيذ.
وقالت القناة العبرية الثانية إنه تبين خلال التحقيق أن تعليمات الخطف جاءت من أعلى المستويات في "كتائب المجاهدين" الذي يعتبر محمد البل من نشطائه عبر حلقة اتصال في قطاع غزة، وهو عامر مصطفى خليل قاسم (29 عاما)، والذي يعمل مسؤولا عن ملف الأسرى ومسؤولا كبيرا في البنية التحتية للتنظيم وهو خاضع لمسؤولية قائد التنظيم.
وزعمت القناة أن مجموعة كتائب المجاهدين انشقت عن كتائب شهداء الأقصى وتبنت بعدها الأفكار الإسلامية، وأصبحت مقربة من حركة حماس، ويقف على رأس التنظيم أسعد عطية أبو شريعة (36 عاما) من غزة، والذي استلم قيادة التنظيم بعد استشهاد أخيه عمر عام 2007.
وذكرت القناة أنه تم تقديم لوائح اتهام بحق الأسرى الثلاثة في المحكمة المركزية ببئر السبع، حيث وجهت لهم تهم العضوية والنشاطات في تنظيمات محظورة، والتآمر للقيام بجريمة، والعلاقة مع عميل أجنبي.

انشر المقال على: