السبت 04-05-2024

السفير الأمريكي الجديد لدى الكيان لن يزور المستوطنات ويدعم التطبيع

×

رسالة الخطأ

موقع الضفة الفلسطينية

السفير الأمريكي الجديد لدى الكيان لن يزور المستوطنات ويدعم التطبيع

السبت 15 يناير 2022 | 04:19 م

بوابة الهدف - متابعة خاصة
صرح السفير الأمريكي الجديد لدى الكيان الصهيوني توم نيديس يوم أمس الجمعة، أنه لن يزور المستوطنات الصهيونية في الضفة الغربية المحتلة لكنه سيدعم التطبيع.

وفي حديث إلى صحيفة يديعوت أحرونوت، أعلن نيديس ، الذي تولى منصبه في كانون أول/ نوفمبر الماضي، أنه لا يريد القيام بأعمال من شأنها أن تؤجج الوضع على الأرض، ويذكر أن نيديس، هو يهودي، مقرب من الرئيس الأمريكي جو بايدن ووزير الخارجية أنطوني بلينكين.

ويجب التنويه أن يديعوت أحرونوت التي أجرت المقالة مع نيديس باللغة الإنكليزية قامت بنشرها بالعبرية ولم تنشر نسخة منها بعد باللغة الإنكليزية.

وقال نيديس إنه زار الكيان عندما كان صغيرا، واصفا "إسرائيل" بأنها "خاصة"، وقال "عندما يتعلق الأمر بـ"إسرائيل"، فليس لدي أيديولوجية"و "كل ما يهمني هو أن إسرائيل ستبقى دولة قوية وديمقراطية ويهودية"..

وقال نيدس : "لأنني مثلما أطلب من الفلسطينيين والإسرائيليين عدم اتخاذ خطوات تؤجج الوضع ، لا أريد أن أفعل أشياء عمداً من شأنها أن تثير عدم الاحترام أو الغضب بين الناس"..

وبشأن إيران، قال: "هدأت العناوين في وسائل الإعلام بسبب اكتساب الثقة: نعتقد أنكم وأنتم تصدقوننا"، مشددا على أن الطرفين (الكيان والولايات المتحدة) يشتركان في الهدف النهائي المتمثل في منع إيران نووية.

وأقر نيدس بأن السناتور الجمهوري راند بول أوقف تمويل الولايات المتحدة للقبة الحديدية الإسرائيلية . وقال لمراسل يديعوت أحرونوت : "ليس هناك أي احتمال بأنك لن تحصل عليه".

انشر المقال على: