الجمعة 26-04-2024

السعودية تحول 30 مليون دولار دعمًا لموازنة السلطة الفلسطينية

×

رسالة الخطأ

موقع الضفة الفلسطينية

السعودية تحول 30 مليون دولار دعمًا لموازنة السلطة الفلسطينية

31 آذار / مارس 2017
تعبيرية
تعبيرية

رام الله - بوابة الهدف

 حول الصندوق السعودي للتنمية مبلغ 30.8 مليون دولار أميركي إلى حساب وزارة المالية الفلسطينية، من دعمها لموازنة السلطة الفلسطينية.

وذكرت وكالة الانباء السعودية اليوم الجمعة، أن سفيرها لدى جمهورية مصر العربية ومندوب المملكة الدائم لدى جامعة الدول العربية، أحمد قطان، أوضح أن المبلغ يمثل قيمة مساهمات المملكة الشهرية لدعم ميزانية السلطة الوطنية الفلسطينية للفترة من ديسمبر 2016 حتى مارس 2017 بواقع 7.7  مليون دولار شهريًا.

وأكد قطان، أن المملكة العربية السعودية ستستمر في دعم القضية الفلسطينية على الأصعدة السياسية والاقتصادية والإنسانية كافة، حسب زعمه.

وكانت أقرت في القمة العربية المنعقدة في بيروت (أذار / مارس 2002) قرارا ينص على دعوة الدول العربية لدعم ميزانية السلطة الوطنية الفلسطينية بمبلغ 330 مليون دولار لمدة ستة أشهر ابتداء من الفاتح من نيسان (أبريل) 2002 قابلة للتجديد التلقائي لمدة ستة أشهر أخرى. 

ومنذ ذلك التاريخ قام مجلس الجامعة سواء على مستوى القمة وزراء الخارجية، بإصدار القرشارات المجددة لتقديم هذا الدعم دون إنقطاع، وتم إعتماد نفس نظام  توزيع نسب المساهمات الدول في ميزانية الجامعة العربية لتحديد الحصة التي يجب على كل دولة عربية دفعها لدعم ميزانية السلطة الفلسطينية.

 

انشر المقال على: