الأحد 19-05-2024

الديمقراطية تنظم وقفة تضامنية مع الأسرى في بلدة ابوديس شرق القدس

×

رسالة الخطأ

موقع الضفة الفلسطينية

الديمقراطية تنظم وقفة تضامنية مع الأسرى في بلدة ابوديس شرق القدس

نظمت الجبهة الديمقراطية في بلدة ابوديس شرق القدس المحتلة، مساء الثلاثاء، اعتصاما وسط البلدة، تضامننا مع الأسرى المضريبين عن الطعام وعلى رأسهم الأسير عبد الله البرغوثي صاحب أعلى حكم بالتاريخ والذي يخوض اضرابا عن الطعام لأكثر من شهرين.
وشارك في الاعتصام عشرات المواطنين، من أهالي البلدة على مختلف فئاتهم العمرية، مرددين شعارات مساندة لنضالات الأسرى، ومطالبة بالتدخل الفوري، من قبل الهيئات الحقوقية والدولية للضغط على دولة الاحتلال للأفراج عن الأسرى المضربين.
من جهتها أكدت الجبهة الديمقراطية خلال الاعتصام، على دعمها ومساندتها للأسرى المضربين حتي ينالو حريتهم التي رهنوها من أجل حرية شعبنا الفلسطيني وقضيته العادلة.
في السياق
قال وزير شؤون الأسرى والمحررين عيسى قراقع، خلال الاعتصام التضامني الأسبوعي مع الأسرى أمام مقر الصليب الأحمر الدولي بمدينة البيرة امس، إن أوضاع الأسرى المضربين عن الطعام مقلقة وخطيرة للغاية، والصمت تجاه قضيتهم واستهتار السلطات الإسرائيلية بحياتهم يعني الصمت على قضية قتل ممنهجة بإشراف الجميع، سيما أن الأسرى الأردنيين والإداريين مستمرون في إضرابهم عن الطعام منذ قرابة 70 يوما.
وأضاف قراقع إن خطر الموت يهدد حياة المضربين في كل لحظة ولا يجوز للعالم الوقوف وقفة المتفرجين حيالهم، ويجب التحرك الفوري والعاجل لإنقاذ حياتهم قبل سقوط أي أسير بعدما انهارت أجسامهم وأصبحت أوضاعهم الصحية خطيرة للغاية، خاصة الأسير عبد الله البرغوثي الذي بات 'شهيدا منتظرا في أي لحظة'.

انشر المقال على: