السبت 27-04-2024

الخارجية الأردنية تتفق مع سلطات الاحتلال على ترتيب زيارات للأسرى

×

رسالة الخطأ

موقع الضفة الفلسطينية

الخارجية الأردنية تتفق مع سلطات الاحتلال على ترتيب زيارات للأسرى

بيت لحم اعلنت (اللجنة الوطنية للأسرى والمفقودين الاردنيين في سجون الاحتلال الاسرائيلي) ان وزارة الخارجية اعدت الترتيبات اللازمة لتامين زيارة 16 معتقلا اردنيا من اصل 24 معتقلا يقبعون في سجون الاحتلال الاسرائيلي.
وقالت اللجنة في مؤتمر صحافي عقده مقررها المهندس ذيب غنما اليوم ان وزارة الخارجية طلبت من اهالي 16 معتقلا اردنيا تزويدها بجوازات سفر ثلاثة اشخاص من كل عائلة معتقل لترتيب زيارة لأبنائهم في سجون الاحتلال الاسرائيلي.
واضافت اللجنة ان وزارة الخارجية طلبت لقاء عدد من اهالي الاسرى بشكل مفاجئ، حيث تم ابلاغهم عن اتفاق مع سلطات الاحتلال الاسرائيلي يقضي بترتيب زيارة لأهالي المعتقلين بواقع مرة كل عامين.
واشارت اللجنة الى ان الزيارة ستكون لثلاثة افراد من عائلة كل معتقل وانه سيكون هناك حاجز زجاجي بين المعتقل وعائلته وان الحديث سيتم من خلال الهاتف مشيرا الى ان الزيارة ستشمل ايضا عبدالله البرغوثي بالسماح لوالدته بزيارته.
وفيما يتعلق بعلاء حماد الذي علق اضرابه عن الطعام يوم الاربعاء الماضي حتى مساء اليوم الاحد، طالبت اللجنة بان تشمل الزيارة زوجته وابناءه الستة.
وكانت سلطات الاحتلال الاسرائيلي قد سمحت لخمسة من افراد عائلة حماد في القدس بزيارته في تلبية لأول شروطه للاستمرار في تعليق اضرابه، بانتظار تلبية شرط علاج عينيه وزيارة زوجته التي من المفترض ان تتم اليوم الاحد حتى ينهي اضرابه عن الطعام.

من جهته قرأ الناطق باسم اللجنة فادي فرح مطالب اهالي الاسرى الأردنيين المتمثلة في حق الاسرى بتوفير متابعة عملية وحقيقية لهم في ظل الظروف اللاإنسانية في معتقلات الاحتلال.

انشر المقال على: